اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على أماكن الهيئات التابعة لوزارة الثقافة بمعرض الكتاب

 أماكن الهيئات التابعة
أماكن الهيئات التابعة لوزارة الثقافة بمعرض الكتاب

لطالما ينتظر العديد من المواطنين وخاصة محبي القراءة والإطلاع كل عام إفتتاح معرض القاهرة للكتاب، والذي بدأت وزارة الثقافة المصرية، اليوم، من إفتتاح الدورة الـ52 من معرض القاهرة للكتاب، المقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستمر خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

 أماكن الهيئات والقطاعات التابعة لوزارة الثقافة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

الهيئة المصرية العامة للكتاب
صالة (1): B1

صالة (2): A7 (كتاب أجنبي)

صالة (3): B17

صالة (4): A7 (كتاب مخفض)

الهيئة العامة لقصور الثقافة
صالة (1): B4

صالة (3): B16

دار الكتب والوثائق القومية
صالة (2): B2

صالة (3): b16

المركز القومي للترجمة
صالة (2): B5

صالة (3): B16

المجلس الأعلى للثقافة وصندوق التنمية الثقافية
صالة (1): B5

صالة (3):B16

المركز القومي للمسرح والفنون الشعبية
صالة (1): A61

صالة (3): B16

أكاديمية الفنون
صالة (1): C53

صالة (3): B16

مبادرة «ثقافتك كتابك» التي أطلقتها وزارة الثقافة
صالة (1) من جناح A3 إلى جناح A13.

ويشارك هذا العام سور الأزبكية، في الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وتتواجد مكتبات سور الأزبكية في قاعة 4، الجناح رقم 9، وتم توفير أماكن أكثر لمكتبات السور، حيث شاركت العام الماضي بـ41 مكتبة.

يتخصص سور الأزبكية في بيع الكتب القديمة والتراثية والنادرة والمستعملة فقط، وغير مسموح له بعرض أي كتاب جديد لدار نشر، في وسط رقابة شديدة على الكتب المزورة.

 

ومن أهم إصدارات المجلس الأعلى للثقافة: كتب: «توفيق الحكيم»، «الصين وحركات التحرر الأفريقية»، «الأدب الشعبي والدراسات البينية»، «الإندماج الإجتماعي»، «أزمة الثقافة العربية»، «الإسلام خارج الحدود» و«الأقليات الدينية في مصر»، بالإضافة إلى أحدث إصدارات سلسلة «إبداع التفرغ :»حركة النقد الجديد – تحليل النص الروائى«،»تجديد الخطاب الدينى – د. بنت الشاطىء نموذجاً«و المسرحية الشعرية»صاحب التذكرة«.. كما يتوافر بأجنحة بيع صندوق التنمية مجموعة من الإصدارات التي لاقت رواجاً طوال الأعوام السابقة منها:»مصر في الأساطير العربية«،»نظرية الديمقراطية«و»اليهود في الأندلس«وغيرهم.

وشددت وزارة الثقافة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها حرصًا على الصحة العامة، ومنها ارتداء القناع الطبي، وقياس درجة الحرارة، والمرور عبر بوابات التعقيم ومسافات التباعد الآمنة، فالزائر لن يدخل المعرض أو يتجول فيه أو يزور دور النشر دون ارتداء كمامة.