اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ارتفاع عدد قتلى مبنى فلوريدا المنهار إلى 12 قتيلا

اعمال البحث في مبني
اعمال البحث في مبني فلوريدا المنهار

مازالت فرق الإنقاذ لليوم السابع، اليوم الأربعاء، في البحث تحت أنقاض مبني فلوريدا المنهار في منطقة ميامي، حيث تأكد مقتل 12 شخصًا فضلا عن 149 شخصًا مفقودين ويعتقد أنهم محاصرون تحت الأنقاض.

وبحسب وكالة رويترز، فتركت السلطات الباب مفتوحا أمام احتمال العثور على ناجين تحت الأنقاض بعد انهيار قسم كبير من المبني المكون من 12 طابقا و136 وحدة في وقت مبكر من يوم الخميس الماضي بينما كان السكان نائمين.

وقال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس في تصريح صحفي: " بصفتي ضابط سابق في البحرية، فأنه عندما يكون شخص ما مفقودًا في الجيش، فأنت في عداد المفقودين حتى يتم العثور عليك، ولا نتوقف عن البحث". 

وأضاف: "إن فرق الإنقاذ تبذل أقصي مجهود ممكن للعثور على أي شخص".

ولكن لم يتم انتشال أي شخص على قيد الحياة من تحت الأنقاض منذ الساعات الأولى من الكارثة قبل أسبوع تقريبًا، وتتلاشى احتمالات المزيد من عمليات الإنقاذ كل ساعة.

ولم يستنتج المحققون السبب وراء انهيار ما يقرب من نصف المبني الذي أنشئ من 40 عامًا، فيما يمكن اعتباره أعنف فشل هيكلي في تاريخ الولايات المتحدة.

وقد صدر تقرير هندسي عام 2018 الذي تم إعداده قبل عملية إعادة اعتماد سلامة المباني، ووجد التقرير أوجه قصور هيكلية.

وقالت عمدة مقاطعة ميامي، دانييلا ليفين كافا، إن فرق البحث والإنقاذ انتشلت رفات الضحية الثانية عشرة يوم الثلاثاء، مما ترك 149 شخصًا في عداد المفقودين.

وأكدت ليفين كافا علي أنها وجهت مسؤولي مقاطعة ميامي لبدء تدقيق لمدة 30 يومًا لجميع العقارات السكنية المكونة من خمسة طوابق أو أكثر والتي يبلغ عمرها 40 عامًا أو أكثر، كما أعلنت مدينتا ميامي وميامي بيتش عن إجراءات مماثلة.