اهم الاخبار
الثلاثاء 14 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العظمى 46 .... حالة الطقس اليوم الأربعاء 30 يونيو ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس

تشهد حالة الطقس في مصر خلال الفترة الحالية ، ارتفاع معدلات درجات الحرارة بشكل كبير وذلك بخلاف درجات الحرارة التي يتم تسجيلها كل عام خلال بداية فصل الصيف ، حيث أن منخفض الهند الموسمي هو ما أدى إلى تسجيل تلك المعدلات كون الحرارة توجد في طبقات الجو العليا.

وهو الأمر الذي ساعد على زيادة نسبة الرطوبة ، وبالتالي فإن درجات الحرارة التي يشعر بها المواطنين خلاف التي يتم تسجيلها والعظمى اليوم في محافظة القاهرة ستصل ل 38 درجة ، في حين أن الفعلية 40 درجة ، وأعلى معدل سيتم تسجيله اليوم.

وذلك على مستوى جميع محافظات الجمهورية هو 46 درجة جنوب الصعيد ، وذلك وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية ، والتي أوضحت ضمن أحد بياناتها أن درجات الحرارة ستواصل ارتفاعها، حتى الأسبوع المقبل وذلك من يوم الأثنين حيث أن المنخفض الهندي الذي تمر بها البلاد تم تحديد  مدة 12 يوم له.

وذلك ضمن الفترة الزمنية التي يتسبب فيها بارتفاع درجات الحرارة ، وتبقى 6 أيام على انتهائه وذلك حتى تستقر معدلات درجات الحرارة مرة أخرى ، وذلك من تسجيل الدرجات المعتادة خلال تلك الفترة من العام بالتزامن مع بداية فصل الصيف.

حالة الطقس 


درجات الحرارة اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري

تتأثر محافظة القاهرة اليوم الأربعاء 30 يونيو  وذلك كما حدث خلال الأيام الماضية بمنخفض الهند الموسمي حيث أن درجة الحرارة العظمى ستصل ل 38 درجة ، في حين أنه الفعلية والتي سيشعر بها المواطنين 40 درجة ، بسبب زيادة نسبة الرطوبة في الجو.


وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً وحالة الطقس في الوجه البحري من البلاد لن تختلف عن محافظة القاهرة وذلك من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال ساعات النهار من جو شديد الحرارة ، ومن ثم تخفض درجة الحرارة العظمى قليلاً وذلك من اعتدال الجو ليلاً.

ومن المنتظر أن يستمر تسجيل درجات حرارة مرتفعة حتى يوم الأثنين المقبل ضمن تلك الأجزاء من الجمهورية ، وذلك حتى انتهاء منخفض الهند الموسمي والذي تسبب في ارتفاع درجات الحرارة بتلك المعدلات بشكل كبير.

ومن ثم بعد ذلك ستعاود درجات الحرارة الإستقرار  وذلك من عدم تخطي درجة الحرارة العظمى ال 35 درجة.

حالة الطقس 


حالة الطقس اليوم الأربعاء 30 يونيو في محافظات الصعيد

تتميز حالة الطقس اليوم اليوم الأربعاء 30 يونيو في محافظات الصعيد بارتفاع معدلات الحرارة بشكل كبير وذلك مقارنة مع الأيام الماضية وأيضا الأجزاء الأخرى من البلاد اليوم حيث أن درجة الحرارة العظمى ستصل ل 46 درجة ، وذلك كون نسبة الرطوبة ستكون في شمال الصعيد 40_25.

بينما في جنوب الصعيد ستكون 30_15 ، وذلك من جو شديد الحرارة بشكل كبير خلال ساعات النهار ، ومن ثم ستخفض ليلاً ،  وبالنسبة لجنوب محافظة سيناء فإن درجات الحرارة ستكون أيضا مرتفعة وذلك من وصول درجة الحرارة العظمى ل 44 درجة.

حيث أن الجو سيكون شديد الحرارة نهاراً مع وجود سطوع الشمس ومن ثم سيعتدل ليلاً ، وستستمر تلك الأجواء الشديدة الحرارة بسبب ارتفاع درجات الحرارة بالنسبة لتلك الأجزاء من الجمهورية ، وذلك حتى بداية الأسبوع المقبل ، كما أن تلك الأجزاء تتأثر بمنخفض الهند الموسمي بشكل كبير مقارنة  بالأجزاء الأخرى من مصر.


حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم الأربعاء 30 يونيو


حالة الطقس اليوم الأربعاء 30 يونيو ، في السواحل الشمالية من البلاد ، لن تختلف عن باقي الأجزاء الأخرى من الجمهورية وذلك من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ، وذلك نتيجة تعرض البلاد بمنخفض الهند الموسمي .

حيث أن درجة الحرارة العظمى ستصل 35 درجة وذلك ضمن التي سيشعر بها المواطنين من جو حار خلال ساعات النهار ، ومن ثم سيكون معتدل ليلاً حيث أن نسبة الرطوبة ستكون 90_40 درجة ، وبالنسبة لحالة البحرين وذلك من الأحمر وأيضا المتوسط فإنها ستكون معتدلة.

وذلك كون ارتفاع الموج لن يتخطى 2.25 مترا ، وستواصل درجات الحرارة الإرتفاع وذلك حتى يوم الأثنين المقبل مع وجود إحدى الظواهر الجوية وذلك من نشاط الرياح.

حالة الطقس 


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 30 يونيو

ترتفع درجات الحرارة اليوم اليوم الأربعاء 30 يونيو ، في جميع الأجزاء المختلفة من الجمهورية بشكل كبير ، وذلك من جو شديد الحرارة خلال ساعات النهار ومن ثم سينخفض خلال الليل وهو الأمر الذي يستلزم من قبل المواطنين عدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس.

وأيضا الحرص على تناول المياه وأيضا السوائل خلال ساعات النهار بشكل كبير وذلك لتجنب حدوث ضربات الشمس بفعل تلك الأجواء الشديدة الحرارة والتي تتعرض لها البلاد بسبب منخفض الهند الموسمي ، حيث أن العظمى في محافظة القاهرة اليوم ستكون 38 درجة ، والصغرى 25.

وفي السواحل الشمالية فإن العظمى ستكون 33 درجة ، والصغرى 25 درجة وفي جنوب مصر فإن العظمى ستكون ما بين 38 إلى 44 درجة ، في حين أن الصغرى ستكون من 25 إلى 28 درجة ، وفي جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 44 درجة والصغرى 26 درجة.

وستكون درجة الحرارة الفعلية التي يشعر بها المواطنين أعلى من المعدلات السابقة بدرجتين ، وذلك من حالة الطقس اليوم الأربعاء 30 يونيو ودرجات الحرارة المتوقعة.