اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العراق: إحباط عملية إرهابية في الموصل

العراق: إحباط عملية
العراق: إحباط عملية إرهابية في الموصل

أعلنت قيادة عمليات الحشد في نينوى، اليوم الاربعاء، عن إحباط عملية إرهابية في الموصل بالعراق.

وأصدر الحشد بيان جاء فيه: إن "قوة من قيادة عمليات الحشد في نينوى، احبطت عملية إرهابية بالموصل واعتقلت قياديًا بارزًا بداعش كان يحاول تنفيذها"، وفقا وكالة الانباء العراقية.

وأوضح البيان أن "عملية الاعتقال تمت بناء على معلومات استخبارية من معاونية الاستخبارات والمعلومات في الحشد الشعبي، بأن داعشيا كان يحاول تنفيذ عملية إرهابية في مركز قضاء الموصل".

وفي السياق، ألقت القوات الأمنية العراقية القبض على إرهابي بقضاء الخالص في محافظة ديالي، أول أمس الاثنين.

وأصدرت خلية الإعلام الأمني بيان، جاء فيه: " قوة من شعبة استخبارات الفرقة الخامسة وكتيبة استطلاع شرعت بتنفيذ واجب بالاشتراك مع قوة مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، في محافظة ديالى قضاء الخالص قرية سعدية الشط"، وفقا لوكالة الانباء العراقية.

وأشار البيان إلى أن "القوة المشتركة تمكنت من القاء القبض على إرهابي مطلوب وفق أحكام المادة 4 ارهاب، حيث قام هذا الارهابي بإطلاق النار على القوة المنفذة بواسطة مسدس، ورغم المقاومة قامت القوة بإلقاء القبض عليه من دون خسائر، وتم تسليمه الى جهة الطلب مديرية الاستخبارات العسكريه بوصل استلام مع المسدس".

كما تمكنت القوات الأمنية من القبض على ثلاثة إرهابيين، صباح اليوم، في قضاء طوزخرماتو شرقي محافظة صلاح الدين.

وفي السياق، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، السبت، عن إلقاء القبض على خلية ارهابية قتلت عائلة في محافظة بابل.

وأصدرت الوكالة بيان جاء فيه "وفقًا لمعلومات استخباراتية دقيقة ومتابعة مستمرة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من القبض على شبكة مكونة من خمسة إرهابيين من الخلايا النائمة في شمالي محافظة بابل"، وفقا لوكالة الانباء العراقية.

وأشار البيان إلي أن "اسمائهم وردت ضمن قاعدة بيانات المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب تحت كنى واسماء مختلفة واعترفوا بقيامهم بقتل احد المواطنين وعائلته في شمالي محافظة بابل وقيامهم بعمليات ارهابية ضد القوات الامنية".

وأوضح البيان أن "الارهابيين تم تدون اقوالهم وإحالتهم الى الجهات المختصة".