اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

تعليم كفر الشيخ تستقبل تظلمات الشهادة الإعدادية «أون لاين»

اللواء جمال نور الدين
اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ

أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بما تقدمه التربية والتعليم من خدمات متنوعة للطلاب برئاسة الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، من خلال تيسير خدمة تقديم تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية «أون لاين» عبر رابط، ولا يحتاج الطلاب التوجه للإدارات التعليمية أو الكنترولات الفرعية التابعة للإدارات التعليمية.

 

حيث يقوم الطالب في  الشهادة الإعدادية من خلال محموله الشخصي، بالتقدم بتظلمه من خلال ملأ البيانات، ويأتي ذلك وفقاً لاتجاه الدولة  لتطبيق الإجراءات الاحترازية، والاتجاه للتحول الرقمي «هاشتاج كفر الشيخ رقمية»، إضافة لحرص محافظة كفر الشيخ وتعليم كفر الشيخ، على صحة الطلاب وأولياء أمرهم.

 

أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم، تأتي تلك الخطوة نظراً لاتجاه الدولة وتوجيهات محافظ كفر الشيخ ، للإتجاه للتحول الرقمي، وتفعيل «هاشتاج كفر الشيخ رقمية»، ولم يكن الأمر مقتصراً على تلقي تظلمات الطلاب اون لاين ولكن تقديم الخدمات للمترددين على التربية والتعليم من خلال خدمة الشباك الواحد .

 

 خطوات تسجيل طلاب الشهادة الإعدادية تظلماتهم «أون لاين»

 

كيفية تسجيل الطالب بياناته "https://forms.gle/eu7P9MeFEgfrzakz"

 

حيث يقوم الطالب بكتابة اسمه ، ورقم جلوسه ، ويختار المواد التي يرغب التظلم فيها،  ويختار الإدارة التعليمية التي بها مدرسته ، كما يسجل رقم محمولة ، ويضغط على إرسال.

 

وتتلقى غرفة العمليات بكنترول الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ ، تلك الطلبات ، وتتم طباعتها ، ومن خلال لجنة يتم استخراج كراسة الإجابة ويتم تصويرها ، وفي اليوم المحدد يستقبل الكنترول الطالب وولي أمره ، ويتم تسليمهما صورة كراسة الإجابة مرفق بها محضر اطلاع ويكتب ملاحظاته عن كل سؤال وعن ورقة الإجابة .

 

وبعدها تأتي مرحلة ثانية من خلال عرض ملاحظات الطالب وولي أمر على التوجيه المختص واللجنة التي تم اختيارها من قبل وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، ومن خلال تلك الملاحظات تتم مراجعة ورقة الطالب، والطالب الذي يستحق الزيادة سواء درجة أو أكثر تُعطى له، وفي حالة عدم استحقاقه تظل الدرجة الأصلية التي حصل عليها الطالب كما هي دون تغيير، ويتم إرسال رسالة للطالب على نتيجة التظلم وما إن كانت هناك زيادة أم لا في ورقة إجابته .