اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

توفير أكثر من 18 ألف فرصة عمل مباشرة من خلال.."جمعيتي"

توفير أكثر من 18
توفير أكثر من 18 ألف فرصة عمل مباشرة من خلال.."جمعيتي"

يبحث الكثير من المواطنين خاصة الشباب، عن فرص للعمل بها والإستفادة من المشروعات، لذا يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" الإخباري، قال معاون وزير التموين المصري، مدير مشروع جمعيتي أحمد كمال، إن هذا المشروع يستهدف توفير فرص عمل للشباب، وتقليل حدة البطالة، وأن تكون لدى الوزارة أكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة للمنافذ الثابتة بمصر.

وأكد كمال خلال لقاء له مع مراسل بقناة اكسترا نيوز، أنه جرى تدشين 3 مراحل من المشروع، إذ تم افتتاح 3 آلاف منفذ بالمرحلة الأولى، وألف للمرحلة الثانية، وألفين للثالثة، وأضاف أن كل منفذ بالمشروع يتيح ما بين 2 إلى 3 فرص عمل، وأن المشروع بكافة مراحلة وفر أكثر من 18 ألف فرصة عمل مباشرة، مشيراً إلى أن المنفذ الواحد يوفر ما بين 3 و4 فرص عمل غير مباشرة.

وتابع معاون وزير التموين، أنه جرى الإعلان عن المرحلة الرابعة من المشروع، وربطها بمبادرة حياة كريمة، ووصل نحو 6500 طلب حتى هذه اللحظة، منها ألف في مراكز حياة كريمة، قبلت منها الوزارة 173.

وأضاف، أنه يوجد شرط للمنفذ والمتقدم: "المنفذ يجب أن يكون مرخصاً ومساحته لا تقل عن 30 متراً وأن يكون مؤجراً لمدة لا تقل عن 5 سنوات أو تمليك، وأن يتراوح سن المتقدمين ما بين 21 سنة إلى 45 سنة، وأن يكون حاصلاً على مؤهل متوسط فيما أعلى، وأن يكون قد انتهى من الخدمة العسكرية، وألا تكون له أي وظيفة حكومية أو في القطاع الخاص، وأن يقدم الأوراق المطلوب في إدارة المشروع بالوزارة وإرسالها للمعاينة في الشركات والمديريات لقبول الطلبات مستوفاة الشروط.

منافذ مشروع جمعيتي

وأكد مدير مشروع جمعيتي، أن منافذ المشروع تقدم 3 خدمات رئيسية، هي صرف التموين وسلع نقاط الخبز على بطاقات التموين، والبيع الحر للمواطنين الذين لا يحملون بطاقة تموين.
نشرت الجريدة الرسمية قرارا للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وزارى 70 لسنه 2021 بشأن فتح منافذ مشروع "جمعيتى" بأن يستبدل بنص المادة 4 من قرار وزير التموين رقم 150 لسنه 2119، بأن يراعى ترتيب الطلبات المقدمة طبقا لأولوية تقديم الطلب على أن لا يكون لمقدم الطلب أو لأحد من أقاربه حتى الدرجة الرابعة مخبز أو منفذ مشروع جمعيتي.

ومن ضمن شروط فتح منفذ لمشروع "جمعيتى" أن يمتلك صاحب الطلب محلا تجاريا مرخص ويتوافر فيه الشروط الصحية المناسبة بمساحة لا تقل عن 30 مترا ومجهز به ثلاجة عرض مع توفير مخزن للمحل وسجل تجارى دون شرط مرور عام على قيده وأن يكون كامل الأهلية ولا يعمل بالحكومة أو قطاع الأعمال العام وأن يكون حسن السمعة ولم يسبق الحكم عليه فى إحدى الجرائم التموينية أو المخلة بالشرف والأمانة وجود بطاقة ضريبية وشهادة صحية وصحيفة الحالة الجنائية.