اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الإعلام اليمني: ميليشيات الحوثي مستمرة في قتلها الممنهج للمدنيين

وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني

أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، اليوم الثلاثاء، على أن ميليشيات الحوثي مستمرة في قتلها الممنهج للمدنيين.

وزيرالإعلام اليمني

وقال الأرياني في سلسلة تغريدات على تويتر: "ندين ونستنكر بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على قصف أحد الأحياء السكنية في مدينة مأرب بصاروخين باليستيين "ايراني الصنع"، والذي أدى إلى استشهاد ثلاثة من المدنيين بينهم الطفل غالب الصالحي (12) عام وإصابة عشرة آخرين بينهم طفلين بجروح خطيرة في حصيلة غير نهائية".

وأضاف: "هذه الصواريخ التي تطلق بشكل يومي وتطال الاحياء السكنية ومخيمات النزوح والمقار الحكومية في عمليات قتل ممنهج ومتعمد للمدنيين، هي اعمال انتقامية تعكس فشل مليشيا الحوثي الارهابية في تحقيق اي تقدم عسكري، وارتفاع فاتورة خسائرها البشرية التي تتكبدها في مختلف جبهات محافظة مارب".

وتابع قائلا: "استمرار صمت المجتمع الدولي المخزي ازاء الجرائم والانتهاكات اليومية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الارهابية ويذهب ضحيتها المدنيين، دليل اضافي على تهاونه وتخاذله عن القيام بمسئولياته القانونية والأخلاقية، وبمثابة ضوء اخضر للمليشيا لمزيد من قتل وتشريد اليمنيين خدمة للأجندة الإيرانية".

وحذر الأرياني من المخاطر الكارثية التي تتهدد حياة (2،231،000) نازح في محافظة مأرب، يشكلون 60٪ من اجمالي النازحين في مختلف المحافظات و7.5٪ من إجمالي سكان اليمن، جراء استمرار قصف مليشيا الحوثي الارهابية للأحياء السكنية ومخيمات النزوح بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وطالب الأرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة بتحمل مسئولياته القانونية والأخلاقية، والضغط لوقف جرائم مليشيا الحوثي، واعمال القتل اليومي للمدنيين والنازحين في محافظة مأرب، وإعادة إدراج مليشيا الحوثي كجماعة ارهابية وتقديم قياداتها لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".

وقد أطلقت ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، صباح اليوم الثلاثاء، صاروخين باليستيين على مدينة مأرب اليمنية، حيث سقطا في حيين سكنيين وسط المدينة، مما أسفر عن وقوع أضرارا بالغة في محيط سقوطها.

وذكرت مصادر طبية "لمأرب برس" أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم الطفل غالب الصالحي في الثانية عشرة من عمره، وإصابة ثمانية آخرون بينهم طفلان.

وتتزامن هذه الضربات الصاروخية على مدينة مارب مع تعرض المليشيات الحوثية لخسائر فادحة منيت بها على في جبهة صرواح والكسارة َ ومديرية رغوان.

وقد شنت مقاتلات التحالف مساء أمس الاثنين، عشرات الغارات الجوية على مديرية صرواح سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من المليشيات الحوثية، بالإضافة إلى تدمير آليات ومعدات عسكرية تابعة للمليشيات.