اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الخارجية الإسرائيلي يصل أبو ظبي في بداية زيارته للإمارات

وزير الخارجية الإسرائيلي
وزير الخارجية الإسرائيلي يصل أبو ظبي

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، إلي أبو ظبي في مستهل زيارته للإمارات، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية.

وزير الخارجية الإسرائيلي

وبحسب موقع "إسرائيل ٢٤"، سيحضر لابيد افتتاح السفارة الإسرائيلية في أبوظبي وقنصلية دبي بمشاركة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان.

وقد لابيد، اليوم الثلاثاء، متوجها إلى الإمارات العربية المتحدة، في أول زيارة رسمية لوزير لهذه الدولة الخليجية في زيارة تستغرق يومين.

ونشر لبيد بعد دقائق من دخوله الطائرة تغريده لصورة له في طائرة مع التعليق التالي “انطلق في زيارة تاريخية إلى الإمارات”.

وقال البيان الإسرائيلي إن "الوفد الإسرائيلي سيصل إلى أبو ظبي نهاية صباح اليوم الثلاثاء وسيستقبله وزير الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية الإماراتية".

وقال متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، إن "العلاقات مع الإمارات تتطور بشكل مذهل، مشيرًا إلى أن 200 ألف إسرائيلي زاروا الإمارات وخاصةً دبي منذ توقيع عدة اتفاقيات من بينها اتفاقية الازدواج الضريبي التي تلعب دورًا مهما في تعزيز التجارة".

وهذا ثاني لقاء يعقده لابيد مع وزير خارجية عربي بعد أن التقى عبد اللطيف الزياني وزير الخارجية البحريني خلال لقاء جمعهما في روما الإيطالية.

وسيشارك لابيد في حفل تقيمه وزارة الثقافة الإماراتية، كما أنه سيفتتح يوم غد الأربعاء القنصلية الإسرائيلية في دبي بمشاركة وزير التجارة الخارجية الإماراتي ثاني بن أحمد الزيودي، إلى جانب القيام بجولة في الجناح الإسرائيلي بالمعرض الدولي الذي سيقام في دبي.

وتصف الخارجية الإسرائيلية، هذه الزيارة بأنها تاريخية، وهي الزيارة الأولى التي يقوم بها وزير إسرائيلي بطابع رسمي وعلني إلى الإمارات.