اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة القاهرة ينهي أزمة طالب الطب..ويصدر قرارا بالسماح له بدخول الامتحانات

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أعلن لدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن حل أزمة طالب كلية طب قصر العيني فادي ايمن منصور، بعدما تم التواصل بشكل شخصي ومباشر في حل الأزمة والتواصل مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتأكد من بيانات نجاح الطالب في الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه سيتم السماح الطالب بدخول الامتحانات، وتعويض الامتحان الذي لم يدخله وذلك عقب انتهاء الطالب من باقي المواد المقررة عليه من امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وقال الدكتور الخشت، أنه تلقي  العديد من الرسائل حول شكوي الطالب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه حرصا علي مستقبل الطالب تم مخاطبة الإدارة القانونية بالجامعة لاستبيان الأمر، والتي أفادت أنه يتم خلال كل فترة عملية التأكد من بيانات الطلاب وصحة شهاداتهم حرصا علي العدالة بين الطلاب.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، استكمال الطالب فادي أيمن منصور المقيد بالفرقة الثانية بكلية طب قصر العيني، امتحانات الفصل الدراسي الثاني وعدم وقف قيده بعد ورود خطاب ثاني إلى جامعة القاهرة من الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي تبين فيه حقيقة موقف الطالب.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة حريصة علي مستقبل طلابها وتدافع عن حقوقهم، كما أنها حريصة أيضا علي العدالة والشفافية وعدم حصول طالب علي حق ليس من حقوقه، مشيرا إلى أن الجامعة لا تدخرا جهدا في بحث كافة الشكاوي والتواصل لحلها في إطار رؤية الدولة المصرية في التعامل بجدية مع مشكلات المواطنين.

وكان الدكتور محمد الخشت، استجاب لعدد من الطلاب على الفيسبوك بالتدخل لحل مشكلة الطالب فادي أيمن منصور، وأعلن أنه يتابع الموضوع بصورة مباشرة مع السيد  وزير التربية والتعليم، وأنه جارى التحقق وفي حال ثبوت صحة أوراقه فإنه لن يضار أبدًا. 
وكانت الجهة المعنية بوزارة التربية والتعليم قد ارسلت في البداية الى جامعة القاهرة بعدم صحة بيانات الطالب. وبعد تدخل رئيس جامعة القاهرة والتنسيق مع السيد وزير التربية والتعليم، تفضل د طارق شوقي بمتابعة الأمر ، والتوصل الى صحة بيانات الطالب، وعلى الفور سمحت جامعة القاهرة بدخول الطالب الامتحانات، وقرر رئيس الجامعة بعد موافقة مجلس الجامعة المنعقد اليوم، تعويضه بامتحان بديل فورا عن المادة التي لم يمتحنها، مع تحويل الأمر للتحقيق العاجل والتنسيق المباشر مع السيد وزير التربية والتعليم في هذا الأمر.

وأوضحت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطابها الثاني لرئيس جامعة القاهرة، أن المشكلة التي أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الطالب فادی ایمن منصور منصور - والتي كان فحواها أن شهادة نجاح الطالب مزورة، فإنه بالبحث في سجلات نتائج الطلاب  الموجودة لدى الإدارة العامة للامتحانات تبين أن بيانات الطالب صحيحة.
وعبر د محمود علم الدين المتحدث الإعلامي لجامعة القاهرة عن سعادة الجامعة بانهاء الموقف بسرعة كبيرة، وأكد ان الجامعة تعتذر عن اي شخص قد يكون تسبب في هذا الامر. مؤكدا ان الجامعة سوف تضع الموضوع تحت التحقيق الكامل.