اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد أزمة ابنة هبة قطب .. تعرف على شروط نزول المحجبات حمامات السباحة

شروط نزول المحجبات
شروط نزول المحجبات حمامات السباحة

مازلت واقعة فتاة المايوه الشرعي وهى ابنة الدكتورة «هبة قطب» حديث مواقع التواصل الإجتماعي، لكونها فتاة محجبة وتم منعها من نزول حمام السباحة في النادي بالرغم من إنها عضوة به ولا يوجد ما يمنع نزولها مثل باقي الفتيات الغير محجبات، ولذلك خرجت تتسأل لماذا تحدث معها هذه التفرقة دائما، ولأن هذه القصة تكرر مع الكثير من الفتيات، ينشر موقعنا «الوكالة نيوز» شروط نزول المحجبات حمامات السباحة في الفنادق والنوادي، كما نذكر موانع النزول، وفقاً لقانون وزارة السياحة، وما صرحت به غرفة المنشآت الفندقية مؤخرا.

شروط نزول المحجبات حمامات السباحة

قال عضو بـ غرفة المنشآت الفندقية، إنه لا توجد مادة في القانون أو في العرف السياحي، تمنع نزول السيدات المحجبات حمام السباحة بالفنادق بالمايوه الشرعي، وشروط نزول المحجبات حمامات السباحة، هى:

- لابد أن تكون نوعية الأقمشة المصنوع منها المايوه مناسبة لحمام السباحة.

- في حال امتلاك الفندق لأكثر من حمام سباحة يتم تخصيص أحدهم للسيدات المحجبات.

- القانون المصري لا يمنع المحجبات من نزول حمامات السباحة (البسين) طالما أنها ترتدي المايوه الشرعي (البوركيني) وهي حرية شخصية كونها لم تخالف التعليمات.

- الحالة الوحيدة التي تجعل إدارة الفندق تمنع نزولهن الحمام، هو أن تكون نوعية الأقمشة المصنوع منها المايوه غير مناسبة للحمام، مما يجعلها تتفاعل مع المياه، بما يؤثر بالسلب على الصحة العامة، وتغيير خصائص مياة تلك الحمامات.

- أما الحالات التي يمنع فيها نزول الأشخاص سواء رجال أو نساء، حمام السباحة تتمثل في المخالفة للتعليمات والإجراءات الاحترازية، ومن يرتدي الملابس القطنية، ومن يرتدي تيشيرت، أما الملابس المصنعة من خامات مخصصة للمياه فلا تمنع من النزول، وفقا لقانون وزارة السياحة رقم 513 الذي صدر في أغسطس 2019.

تقديم شكوى لوزارة السياحة

وفي هذا السياق، يذكر أنه على السيدات المحجبات اللاتي يتم منعهن من نزول حمام السباحة، عليهن التقدم بشكوى ضد المنشأة الفندقية لدى وزارة السياحة والآثار، كما يمكن أيضا تحرير محضر بالواقعة بقسم الشرطة التابع له الفندق.

رقم شكاوي وزارة السياحة

كما أنه يوجد خط ساخن خاص بـ وزارة السياحة، لتلقي أي شكاوى من مواطنين مصريين أو اجانب، يعمل على مدار الـ24 ساعة وهو خاص باستقبال أي شكوى أو مشكلة تواجه المواطنين ،وإذا تعرضت اي سيدة بالمنع من النزول في اي منشأة سياحية يمكنها الاتصال على الرقم التالي: 19654.