اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على الحكم المساعد التي أثارت الجدل في مباراة الأهلي والترجي

تعرف على الحكم المساعد
تعرف على الحكم المساعد التي أثارت الجدل في مباراة الأهلي وال

عقب إنتهاء مباراة الأهلى والترجي التي أقيمت أول أمس على ملعب السلام، أثارت الحكم المساعد "carine fomo"   جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعدما قامت برفع راية التسلل بالخطأ ومنعت الهدف الثالث للأهلي الذي سجله حسين الشحات، قبل أن تحتسب تقنية "فار" الهدف لصالح بطل إفريقيا.

وأصبح هناك العديد الأراء ما بين المؤيد والمعارض، لها على أساس جندري، وتلقت "فيمو"، إشادات واسعة بسبب ثقتها التي تمتعت بها أُثناء المباراة، تعرضت لنقد على أساس أنها امرأة يعصب عليها إدارة مباراة كبيرة في نصف نهائي دوري الأبطال بسبب قلة خبرتها.

كارين فيمو

هي حكمة كاميرونية تبلغ من العمر 36 عامًا وهي المرأة الوحيدة التي تم اختيارها من الاتحاد الإفريقي للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا التي تم إقامتها في الكاميرون، حسب ما أشار موقع "كاميرون سبورت"، وقبل مهنتها في التحكيم كانت كارين مدرس أول في التربية البدنية والرياضية، وهي حاليا مساعد حكم في كرة القدم.

حياة كارين فيمو

وبدأت كارين اهتمامها بالرياضة منذ صغرها، وشاركت بمرور الوقت في لعبة الكارتية، وفازت بالحزام البني، وعند التحاقها بالجامعة، اكتشفت أن الكاراتيه لم يتم تضمينه في الألعاب الجامعية، مما أجبرها على التحول إلى الجودو.

وفازت بالعديد من الميداليات داخل وخارج البلاد، وعند قبولها في المعهد الوطني للشباب والرياضة بياوندي في عام 2008، ارشدها والدها بالقراءة عن تحكيم كرة القدم، وكانت هذه نقطة الانطلاق حيث بدأت العمل كحكم كرة قدم في الدوري الإقليمي المركزي بالكاميرون، وفي العام التالي، تمت ترقيتها إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم النسائية.

ولكنها لم ترضى عن مستواها، فقررت أن تصبح حكماً للرجال، تشرح ذلك قائلة: "لتحقيق ذلك كان علي أن أجري نفس الاختبارات الصعبة مثل زملائي الذكور - بما يتماشى مع متطلبات FIFA".

وبعد نجاحها، تمت ترقيتها إلى دوري النخبة 2 في عام 2012، "كان علي أن أنتظر لمدة عامين من أجل خوض اختبارات صعبة مماثلة للترقية إلى دوري النخبة 1 جنبًا إلى جنب مع الرجال " تشير فومو كارين.

كارين فيمو الحكم المساعد لمباراة الأهلي والترجي والتي عقب إنتهاء مباراة الأهلى  التي أقيمت أول أمس على ملعب السلام، أثارت جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعدما قامت برفع راية التسلل بالخطأ ومنعت الهدف الثالث للأهلي الذي سجله حسين الشحات، حيث بحث الكثير عنها ليتعرفوا على حياتها.