اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

منع حمو بيكا وعنبة وموزة من الغناء.. رسميا

منع حمو بيكا وعنبة
منع حمو بيكا وعنبة وموزة من الغناء.. رسميا

قرار رسمي أصدره مجلس نقابة الموسيقيين فى اجتماعه اليوم الأحد 27 يونيو، بمنع التعامل مع حمو بيكا ونور التوت ومسلم وعنبة وأحمد موزة، ومنع كل من ليس عضوًا بالنقابة وغير مصرح له بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات، وما إن أصدر هذا القرار قبل قليل إلا إنه أصبح التريند ويبحث الكثير عن حقيقته والتي نوفيها لكم بالتفاصيل في السطور التالية:

قال أمير الغناء العربي المطرب هاني شاكر، خلال ندوة له إن حمو بيكا ومطربي المهرجانات لديهم فرصة للانضمام إلي شعبة المونولوج، وأوضح أنه يدرس ذلك وسيقوم بعرضه علي مجلس النقابة للبت فيه، وأشار  إلى أن تنازله بقبولهم كأعضاء نقابة من باب تقنين الأوضاع وللقدرة علي التحكم فيما يقدمونه علي مستوى الموسيقي والكلمات.

وصرح  الفنان هاني شاكر، قائلا أنه سيعطي صوته لحمو بيكا إذا تقدم لشعبة المونولوج بعد موافقة مجلس النقابة، خاصة أن النقابة سمحت بدخول فرق الموسيقي التي تغني مهرجانات في شعبة الراب، واضاف أن حمو بيكا صعب عليه وعلي المجلس وسامحه حتي لا يدخل السجن قائلاً: "مش عايز أقف في وش حد".

ومن الجدير بالذكر إنه قد قال قبل ذلك لحمو بيكا بعد أزمتهم" مش هيهون عليا يتحبس لمصلحته الشخصية، ومصلحة أسرته، وهو لسه متجوز جديد، واتفقت مع الشئون القانونية، للتنازل عن القضية»

وكانت قد بدأت أزمة بيكا ونقابة المهن الموسيقية فى نهاية شهر أكتوبر من العام الماضي، بعد إقتحام حمو بيكا نقابة المهن الموسيقية وأهانة نقيب الموسيقيين هاني شاكر وأعضاء النقابة والتهديد بتحطيم النقابة نظرا لرفضها الدائم إعطاءه الكارنيه والتصريح الغناء.

وتقدم هاني شاكر واتهم المجلس بمحاباة مطربين بعينهم فى إعطاء التصاريح مقابل رشوى مالية تدفع لمجلس النقابة، وهو الأمر الذى على إثره قام شاكر بمقاضاة بيكا ورفع دعوى قضائية ضده.

منع حمو بيكا وعنبة وموزة من الغناء

وكذلك اتهم بيكا هاني شاكر والمجلس بمحاباة مطربين بعينهم فى إعطاء التصاريح مقابل رشوى مالية تدفع لمجلس النقابة، وهو الأمر الذى على إثره قام شاكر بمقاضاة بيكا ورفع دعوى قضائية ضده، وإتهامة بدعوى قضائية أقامها تتضمن اقتحام منشأة عامة، وتحريضه على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف وممارسة البلطجة للحصول على تصريح من نقابة الموسيقيين للغناء.

ثم بعد عام وبالتحديد في أكتوبر من عام 2000، قضت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، معاقبة بيكا بالحبس لمدة عامين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه، وتغريمه 200 ألف جنيه.

وتم حل الأزمة بشكل نهائي في شهر ديسمبر، حين ما تدخل المطرب الشعبي عمر كمال، وقال لشاكر أن يتنازل عن الدعوى من أجل حياة بيكا بعد الزواج، ولا يدخل السجن وهو فى انتظار مولود جديد، ورغم خلاف كمال وبيكا، الا أن شاكر وافق على التنازل ونسق مع محامي النقابة .