اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس البرلمان : قانون الفصل بغير الطريق التأديبي يمنح المتضرر اللجوء للقضاء

نواب يؤيدون القانون : لا يجب ان يحصل الإرهابي على مرتب من الدولة و لا مكان بيننا للخونة

رئيس البرلمان
رئيس البرلمان

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس البرلمان أن مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1973 بشأن الفصل بغير الطريق التأديبي، يمنح المتضرر حق اللجوء للقضاء وقال  رئيس البرلمان أن قانون الخدمة المدنية بمثابة الشريعة العامة للتوظف داخل الدولة  و يجب ان ينص فيه على جميع بنود انتهاء الخدمة جاء ذلك تعليقا على التعديل الذي قدمته النائبة ميرفت الكسان حول عدم النص على تعديلات هذا القانون في قانون الخدمة المدنية.

رأي نواب البرلمان

وأعلن نواب الموافقة على القانون  قائلين لا مكان بيننا للخونة جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس و التي تناقش مشروع القانون الذي يستهدف فصل الموظفين الإخوان والعناصر الإرهابية من الجهاز الإداري للدولة. " القانون لا يمنع اللجوء للقضاء.

وقال فتحي قنديل عضو البرلمان إن الحكومة تأخرت في اصدار هذا القانون و كان يجب مواجهة هذه العناصر وطالبت النائبة سحر بشير معتوق عضو المجلس بضرورة الحذر في تطبيق التشريع بحيث تواجه العناصر الإرهابية دون ان يطال ذلك أيا من المواطنين غير المنتمين لهذه الجماعة كما ايدت النائبة فصل من يثبت تبعيتهم لجماعة الاخوان.

وقال النائب على عبد الونيس " الدولة يجب ان تواجه الاخطار من خلال هذه القوانين او غيرها .

وقال النائب محمود بدر عضو تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين داخل البرلمان " الشدة ضرورة لمواجهة الإرهاب و الإرهابيين لانهم ينخرون  في جسد الدولة المصرية و هذا القانون جاء من النواب و ليس من الحكومة و من مجموعة شعبية لمواجهة الجماعة الإرهابية و لا بد ان يطب القانون على  من يرى الوطن حفنة من تراب عفن لا مكان له بيننا.

وقال النائب عاطف المغاوري القوات المسلحة و الشرطة تدفع ثمن غالي لمواجهة الإرهاب 
و قال النائب محمد عبد الفتاح عضو المجلس " لا  يجب ان يحصل الإرهابي على مرتب من الدولة.

وقالت أمير  أبو شقة عضو البرلمان إن تطهير الجهاز الإداري يجب ان يتواكب مع التطوير معلنة موافقة حزب الوفد على القانون. 

اقرأ أيضا..