اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

نجوم الفن يدعمون دينا هشام بعد التنمر عليها بسبب "المايوه الشرعي"

دينا هشام
دينا هشام

انتشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خلال الساعات القليلة الماضية عمل على إثارة غضب عدد كبير من المتابعين ورواد السوشيال ميديا، وذلك بعدما منعت إدارة أحد نوادي الكمباوندات بمحافظة الجيزة فتاة دينا هشام المحجبة من نزول حمام السباحة مثل الجميع بسبب ارتداءها لملابس السباحة الخاصة بالمحجبات، وهو ما يسمى بـ"مايوه شرعي".

نشرت مقطع الفيديو فتاة تدعى دينا هشام، وهى ابنة الدكتورة هبة قطب، على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وظهرت وهى في حالة شديدة من البكاء والانهيار.

نجوم الفن يدعمون دينا هشام بعد التنمر عليها بسبب "المايوه الشرعي"


وبعد انتشار مقطع الفيديو الخاص بدينا هشام، على نحو واسع بين رواد السوشيال ميديا، والتي وصفت فيه واقعة التنمر التي تعرضت لها من قبل إدارة أحد نوادي الكمباوندات بمحافظة الجيزة، حيث تم منعها من نزول حمام السباحة مثل الجميع بسبب ارتداءها لملابس السباحة الخاصة بالمحجبات، وهو ما يسمى بـ"مايوه شرعي"، انهالت التعليقات من قبل عدد كبير من الفنانين والفنانات، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين؛ لتقديم دعمهم لها في ما تعرضت لها وواجهته مؤخرًا.
علقت الفنانة هدى المفتي على مقطع الفيديو، قائلة التالي: حقك عليا متزعليش نفسك أنا بدعمك من قلبي خليكي زي ما إنتي حقيقية، جميعنا يدعمك.
وقالت الفنانة هنا الزاهد: جميعنا يدعمك. 
وعلقت الفنانة رنا سماحة، قائلة: قومي امسحي دموعك واللي يقولك مينفعش حطي صوابعك في عينيه ومتزعليش أبدا ربنا يحفظك يا رب.
فيما علقت الإعلامية رضوى الشربيني، قائلة: أنا أدعمك بكل الطرق.
بينما علق حفيد الفنان فريد شوقي، الفنان أحمد جمال سعيد، قائلًا التالي: ربنا يثبتك ويحفظك ولازم تكوني عارفة إن إنتي صح ومتخليش حاجة زي دي تضغط عليكي مهما حصل.
كما علقت الفنانة مايان السيد، قائلة: كل الدعم والحب والتقدير لكِ.

التنمر على فتاة محجبة داخل أحد نوادي الكمباوندات بمحافظة الجيزة بسبب "المايوه الشرعي"
انتقدت دينا هشام الموقف التي تعرضت له من قبل إدارة أحد نوادي الكمباوندات بمحافظة الجيزة، حيث تم منعها من نزول حمام السباحة مثل الجميع بسبب ارتداءها لملابس السباحة الخاصة بالمحجبات، وهو ما يسمى بـ"مايوه شرعي"، حيث قالت التالي: "ليه مينفعش أنزل عشان محجبة، مش كفاية قهر بقى!".
تابعت دينا هشام، قائلة التالي: "أنا عايشة في كندا من نحو 10 سنوات، عمري ما حسيت إني مش مقبولة عشان حجابي، أو حسيت إن في ضغط عليا يخليني أقلع الحجاب".
وأضافت دينا هشام: "مكنتش بحس إني مش مقبولة وأنا في كندا بسبب الحجاب، بالعكس، كان في دعم من الناس واحترام للبس اللي انت مختاره، لكن هنا لازم نقلع ونقلد الغرب عشان في مستوى عالي".
استطردت دينا قائلة: سبب منعي النزول إلى حمام السباحة، يُعد نوعًا من العنصرية، خاصة بعد ما شاهدته خلال معيشتي في دولة كندا.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، خلال البرنامج الخاص به "الحكاية، المذاع على احدى القنوات الفضائية قناة "إم بي سي مصر"، قالت دينا هشام التالي: لا يوجد بكندا ما يمنع أي شخص من القيام ما يحبه أو ارتداء ما يحبه، ما دام لم يسبب أي ضرر للآخرين.

وتابعت دينا قائلة: لم ارتكب أي خطأ بنزولى المياه بالمايوه الشرعي، خاصة أنه لا يسبب أي مشكلة، موضحة أنها ضد فكرة منع الأشخاص من القيام بأي شيء أو منعهم من نزول حمامات السباحة، ما دام لم يرتكبوا أي شيء خاطئ او فاضح.
وأوضحت دينا قائلة: أن بعض الأندية ومنها نادي الجزيرة، تُخصص للمحجبات بعض حمامات السباحة دون الآخر، للنزول بها، على العكس من النادي المشار إليه بالواقعة.
أضافت وأوضحت دينا قائلة: وجدت دعم كبير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مقطع الفيديو الذي شرحت فيه تفاصيل الواقعة.

تعليق هبة قطب على واقعة تعرض ابنتها للتنمر ومنعها من نزول حمام السباحة بالمايوه الشرعي


حرصت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الأسرية، على التعليق على واقعة تعرض ابنتها دينا هشام للتنمر ومنعها من نزول حمام السباحة بالمايوه الشرعي، في أحد نوادي الكمباوندات بمحافظة الجيزة.
أعلنت هبة قطب عن تقديم كامل دعمها لابنتها، قائلة: "أوافقها مش من باب الصح والغلط، احنا بيت ليبرالي، لدي بنت محجبة واتنين لأ، هي حرة في الحجاب".