اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مدن ذكية بتكنولوجية عالمية..اهم إنجازات ثورة 30 يونيو في إنشاء البنية التحتية

الوكالة نيوز

 استطاع الرئيس السيسي ان يحقق نجاح كبير وملحوظ في الدولة،وهذا ما اشاد به دول العالم المتقدم،حيث أصبحت مصر الآن في مصاف الدول المتقدمة،وذلك بناءً علي الرؤية التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي رؤية 2030،كما اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي وبجدارة سبب تمسك الشهب المصري به في ثورة 30 يونيو،ويمكنك التعرف علي إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في إنشاء البنية التحتية بعد ثورة 30 يونيو.

-افتتاح 14 مدينة ذكية بتكنولوجيا عالمية في مصر

استطاع الرئيس عبد الفتاح السيسي في بناء  القصور الرئاسية فى العاصمة الإدارية والعلمين، واستطاعت الدولة فتح 14 مدينة ذكية،وكان الهدف من إنشاءها،هو استعداد مصر لدخول عصر المدن الذكية بإنشاء 14 مدينة بمعايير تكنولوجية عالمية، ورصدت لها الحكومة ميزانية خاصة،وفق برنامج زمني محدد وبحسب المقاييس العالمية.

-معلومات عن المدن الذكية في مصر

•تعد المدن الذكية إحدى أهم نقاط القوة التي تؤدي إلى إحداث طفرة كبيرة في قطاعي الاتصالات والعقارات في مصر.

•تسعى الحكومة لبناء جميع المدن الجديدة بنظام "المدن الذكية" والذي يحقق التطور التكنولوجي في إطار التحول إلى المجتمع الرقمي الذي يسهل من الخدمات المقدمة للمواطن.

•لا تكمن أهمية المدن الذكية فقط في التطوير والابتكار والنقلة النوعية في نمط حياة المواطن، بل بدونها ستظهر مشكلة جديدة وهي كيفية إدارة المدن، التي يتزايد عدد سكانها، وتحتاج إلى كم هائل من الموارد والموظفين لإدارتها.

•أماكن تواجد المدن الجديدة (العاصمة الادارية الجديدة , مدينة شرق بور سعيد , مدينة المنصورة , مدينة العلمين الجديدة , مدينة الفرافرة الجديدة , مدينة رفح الجديدة, مدينة الاسماعلية الجديدة , مدينة ناصر بغرب اسيوط , مدينة الجلالة الجديدة , مدينة غرب قنا , مدينة توشكا الجديدة , شرق العوينات , مدينة الفرافرة الجديدة , مدينة العبور الجديدة).

•يبلغ إجمالي المدن الجديدة من إجمالي مساحات التجمعات العمرانية تقريبا 50 % وتصل مساحة هذه المدن الى ما يقرب من  380 ألف فدان من إجمالي المساحات المستغلة خلال ال 40 عاما الماضية .

-الهدف من إنشاء تلك المدن الذكية في مصر

الهدف من انشاء هذه المدن هو طفرة اقتصادية كبيرة من خلال الاستثمار فى مجال العقارات،  ومن خلال سعى الدولة الى تحقيق التطور التكنولوجي و التكنولوجيا الرقمية؛ ليصبح مجال الاتصالات من أكثر القطاعات استثمار فى هذه المدن، وتهدف الحكومة ايضا الى  توفير حوالى 6 مليون فرصة عمل  دائمة بالإضافة الى استيعاب نحو 14 مليون نسمة من إجمالي سكان مصر.