اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

سعره يصل إلى 100 ألف دولار.. كيف تربح من الجنيه الورق؟

سعره يصل إلى 100
سعره يصل إلى 100 ألف دولار.. كيف تربح من الجنيه الورق؟

كيف تربح من الجنيه الورق؟ هو السؤال الأكثر تداولًا على مؤشر بحث جوجل العالمي، حيث يتسائل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة "فيسبوك" و"تويتر"، حول كيفية الربح من عملة الجنيه الورقية، وهناك من يتفاجئ من السؤال ولم يصدقه، وذلك بعد الإعلان عن عملة الخمسون قرشًا في السوق والتي قد يصل سعرها إلى 100 ألف دولار وأكثر. انتشر عدد من الأخبار خلال الأيام القليلة الماضية والتي تفيد أن عملة الجنيه الورقية والعملات العادية المتداولة بين الناس في الأسواق المصرية تباع بأسعار خيالية، مما يجعلها تجارة رابحة للغاية. ويفاجأ عدد كبير من الأشخاص في الأسواق المصرية ببيع الجنيه المصري والعملات العادية المتداولة بين الناس في بأسعار خيالية، والتي قد يصل سعرها إلى 100 ألف دولار، مما يجعلها تجارة رابحة للغاية، ولكن دون معرفة السبب أو كيفية بيعها والربح منها. وتعود العملات القديمة المتداولة بين الناس إلى الحقب الزمنية القديمة للغاية أو التي لم يطبع منها كثيرًا خلال هذه الأيام، وتعد من النوادر وتباع في الأسواق المصرية بأسعار مرتفعة للغاية، وذلك لأن السياح الأجانب أو هواة الأنتيكات والعملات الأثرية يهوون شراءها بسبب تصنيفها من الأثريات النادرة. ونستعرض لكم خلال التقرير التالي كل ما يخص بيع الجنيه الورقية والعملات العادية المتداولة بين الناس في الأسواق المصرية بأسعار خيالية، والتي قد يصل سعرها إلى 100 ألف دولار، إليكم التفاصيل:

تجارة الجنيه الورق

انتشر عدد من الأخبار خلال الأيام القليلة الماضية والتي تفيد أن عملة الجنيه الورقية والعملات العادية المتداولة بين الناس في الأسواق المصرية تباع بأسعار خيالية، والتي قد يصل سعرها إلى 100 ألف دولار، مما يجعلها تجارة رابحة للغاية. قال تاجر عملات ورقية قديمة يدعى جمال مصطفى، من محافظة القاهرة، إن عملة الخمسون قرشًا الورقية قد يصل سعرها إلى 130 ألف دولار. أوضح مصطفى أن العملة الورقية إذا كانت قديمة للغاية ترجع إلى فترة الطباعة للصكوك الأصلية؛ لذلك يصل سعرها إلى 130 ألف دولار وأكثر. وتعود العملات القديمة المتداولة بين الناس إلى الحقب الزمنية القديمة للغاية أو التي لم يطبع منها كثيرًا خلال هذه الأيام، وتعد من النوادر وتباع في الأسواق المصرية بأسعار مرتفعة للغاية، وذلك لأن السياح الأجانب أو هواة الأنتيكات والعملات الأثرية يهوون شراءها بسبب تصنيفها من الأثريات النادرة. قالت الدكتورة هدى الملاح خبير اقتصادي بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن العملات القديمة تعد تذكارية مثل الآثار، ويعاملها هواة العملات والأثريات والسياح الأجانب معاملة الأشياء الأثرية النادرة.

الجنيه المصري

كيف تربح من بيع الجنيه الورق القديم؟

أكدت الدكتورة هدى الملاح خبير اقتصادي بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على أن العملات الورقية القديمة للغاية تعد ثروة مربحة لمن يقتنيها، ولكنها تختلف عن العملات المعدنية والتي توجد وتباع تباع وتنتشر في أكثر من مكان، ويحدد سعرها وفقًا لقيمتها السعرية، قائلة: أن العملات الورقية القديمة جدا تباع كأنها عملة تذكارية وتعد ثروة مربحة لمن يقتنيها. أضافت الملاح: وتختلف عن العملات المعدنية لأن الأخيرة تباع بكثرة ومنتشرة إلا في حالة كونها نادرة وصكت في فترة معينة أو امتلكها أحد المشاهير قديما، وسعرها يحدد وفقا لقيمتها السعرية، فمثلا قد يباع الجنيه بـ50 ألف دولار أو 100 ألف دولار أي ما يعادل نحو مليون و566 جنيها مصريا، بحسب ندرته والكمية المتاحة. تابعت هدى الملاح: ومن الممكن أن يصل سعر الورقة النقدية بمفردها نحو 30 أو 50 دولار، والأمر متوقف حسب ذوق المستهلك والعرض والطلب في السوق. أختتمت خبير اقتصادي بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية حديثها قائلة: أنه بشكل عام سواء في السلع التذكارية أو السلع العادية، يكون العامل المؤثر هو ذوق المستهلك، فهو الذي سيؤثر على الطلب في السوق، ويتحكم في سعر العملة أو قيمتها السعرية. عوامل تحدد سعر بيع العملات الورقية هناك العديد من العوامل التي ذكرها تجار الأسواق المصرية حول تحدد سعر بيع العملات الورقية، للسياح الأجانب وهواة العملات والأثريات: أولًا: حالة العملة قديمة أو الورقة مهترئة أم بحالتها الأصلية منذ طبعها. ثانيًا: عدد السنوات التي مرت على إصدارها. ثالثًا: العدد المتوفر منها. رابعًا: السريال. خامسًا: العدد التسلسلي. اقرأ أيضا.. ما هو مقدار زكاة عيد الفطر 2021 بالجنيه المصري؟