اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دار مبدعون الدولية تصدر كتاب «بين حبيبين» للأديبة منى مصطفى

الوكالة نيوز

صدر حديثا عن دار نشر «مبدعون الدولية» للنشر والتوزيع، كتاب «بين حبيبين» للأديبة المصرية منى مصطفى المُلقبة ب«الخنساء العمرية»، بالتزامن مع اقتراب الدورة الرابعة والخمسين لمعرض الكتاب بصالة صالة 1 جناج رقم A21.

تقول الأديبة منى مصطفى عن كتاب بين حبيبين أنه: «يرسم خريطة نفسية للشاب والفتاة ويضع حقيقة مشاعرهما أمام عينهما، يصارحهم بما في قلوبهم حتى وإن خفي عنهم، وينسج خيوط العلاقات الصحية بين الحبيبين في فترة الخطوبة وسني الزواج الأولى»

وتُضيف الخنساء العمرية:« فهو منهج صريح يبني الحب كما يبني البيت أعتبره ضروريا للمقبل على الزواج وكذلك لمن أقبل ثم تعثر»

وتابعت منى مصطفى:« كتاب بين حبيبين يتناول همسة في أذن الشاب وأخرى في أذن الفتاة ثم يعرض كل ما يمكن أن يعرض لهم من أسئلة حول الواقع أو الخيال ويجيب عنها بما يعين على تجاوز أي عثرة يمكن أن يقعا فيها بدءا من التعامل السطحي الظاهر والعلاقة بالأهل والمحيط وانتهاء بخاصة العلاقة بينهما كيف نديرها إدارة ناجحة»

يعرض الكتاب بعد ذلك بعض مشاكل القراء بأسلوب أدبي شائق ومعالجة تتبع كل مشكلة.

والأديبة منى مصطفى تنماز عن مثيلاتها باللغة القوية، والأسلوب الفريد، والسرد الماتع والحوار الثرى، كما أنها تنتقي القضايا التي ستعالجها، لأنها صاحبة رسالة سامية في عالم الأدب، وترى أن الإبداع الأدبي هو النموذج المثالي لمعالجة الوعي لدى الكثير من الفئات الشابة.

أما عن منى مصطفى فهي كاتبة مصرية مقيمة بالكويت، معلمة للغة العربية، ومستشارة أسرية وتربوية، وعضو اتحاد كتاب مصر.

صدر لها كتاب” حبيب حياة“ وكتاب “وجوه في طريقي“، وعدد من الروايات، هي "القلوب المهاجرة" و“الأديبة ودّ". وجميعهم عن الدار العالمية للنشر والتوزيع اسكندرية