اهم الاخبار
الخميس 08 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

حزب المستقلين الجدد يرفض استغلال قمة المناخ لتحقيق مكاسب سياسية والتدخل في الشأن الداخلي

الوكالة نيوز

أكد حزب المستقلين الجدد برئاسة الدكتور هشام عنانى، رئيس الحزب،  رفضه التام لاستغلال قمة المناخ كحدث يتابعه العالم كله لتحقيق مكاسب سياسية علي حساب قيمة وأهمية الحدث.

وشدد الحزب في بيان له مساء اليوم الثلاثاء، علي رفضه التام لمحاولة تدويل أي قضية داخلية تخص الشأن الداخلي، مهما كان حجمها، حتى لا يعد ذلك منفذ اختراق لسياده الدولة المصرية، من أى جهات خارجية تستهدف هز استقرار البلاد.

ورأي الحزب في بيانه، أن قضية الإفراج عن علاء عبد الفتاح هو شأن داخلي بمصر، مرتبط باستقلالية القضاء المصري العادل الذي لن يسمح بالمساس به.

وأكد الحزب، علي حيادية لجنه العفو الرئاسي التي تقوم بعملها علي أكمل وجه من خلال ضوابط يعلمها الجميع، متابعا، ولم يذكر في أى وقت منذ عملها أن هناك تدخل في إجراءاتها من أي جهة، كما أن اللجنة قد ساهمت في الإفراج عن أكثر من ألف شخص من خلال تلك الضوابط القانونية المعروفه للجميع،  ولذا فإن محاولة القفز علي عمل اللجنة والقضاء والدولة المصرية هو أمر مرفوض تماما وغير مقبول التهاون معه.

ودعا حزب المستقلين الجدد برئاسة الدكتور هشام عنانى، الجميع بالالتزام بضوابط لجنة العفو الرئاسي والتى يتم تطبيقها علي الجميع بكل شفافية وحيادية.