اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

«PPG COLORFUL COMMUNTIES» تنشر البهجة بإعادة تأهيل مركز الأطفال بالمعادي

20 متطوعاً وموظفي شركة بي بي جي القاهرة يعيدون تأهيل وتزيين مركز المعادي

الوكالة نيوز

في إطار مسؤوليتها المجتمعية وتحت شعار تجميل القاهرة واصلت شركة "بي بي جي" الرائدة في مجال الطلاء والصناعة مبادرة المسؤولية الاجتماعية المؤسسية في مصر تحت اسم COLORFUL COMMUNTIES® والتي تضمنت إعادة تأهيل وتزيين مركز المعادي بالقاهرة المدرج تحت إدارة "منظمة FACE للأطفال المحتاجين".

واستهدفت المبادرة التي ضمت 20 متطوعاً مع موظفي بي بي جي في القاهرة، إعادة تأهيل مركز المعادي الذي تقوم منظمة FACE  للأطفال المحتاجين بإدارته، حيث استخدم الفريق أكثر من 280 لتراً من دهانات SIGMA COATINGSTM ومواد العزل لإعادة طلاء أجزاء مختلفة من المركز. كما قام فريق العمل من بي بي جي القاهرة بمساعدة المتطوعين بتزيين المركز بشكل مميز بهدف بث روح الطمأنينة والإيجابية في المكان من خلال الألوان المختارة بعناية لتناسب احتياجات الأطفال وتساهم في توفير بيئة أكثر حيوية لهم.

ويدار المركز بالتعاون مع وزارة الصحة والإسكان المصرية، ويستقبل ما يقارب المئة طفل أو يتيم سنوياً من الفئة العمرية ما بين حديثي الولادة إلى عامين ممن لا يجدون منزلاً يأويهم. ويقوم بتقديم أعلى درجات الجودة من الرعاية النفسية والصحية والجسدية للأطفال، كما يتلقى جميع الأطفال الدعم من منظمة   FACE لمحاولة التواصل مع عوائل تكفلهم أو مساعدتهم في العودة إلى أسرهم الأصلية بقدر الإمكان.

وبهذه المناسبة قال أندي بوب، المدير العام لشركة PPG في منطقة الشرق الأوسط وتركيا: " فخورون بمساعدة منظمة    FACE للمرة الثانية من خلال مبادرة COLORFUL COMMUNTIES في إعادة تأهيل مركز المعادي، كما قمنا من خلال المبادرة نفسها بإعادة طلاء مركز السلام في القاهرة عام 2019 ونشيد بالجهود التي قامت بها المنظمة بمساعدة "بي بي جي"  لدعم هذه الفئة من الأطفال".

وقامت شركة بي بي جي بمنح المنظمة 21,000 يورو (ما يناهز 381,000 جنيه مصري) لدعم تجديد مركز المعادي وتوفير مساحة مريحة وأكتر إشراقاً للأطفال الصغار، كما قام أخصائي الألوان لدى الشركة من المملكة المتحدة، بتقديم مخطط ألوان صمم خصيصاً لمركز المعادي الذي شمل توجيهات دقيقة لاختيار الألوان المناسبة لهذه الفئة العمرية طبقاً لتأثيراتها النفسية البالغة عليهم".

الحلول المبتكرة والمستدامة

من جانبها، قالت فلافيا شاو جاكسون، المؤسسة والمديرة التنفيذية في منظمة FACEللأطفال المحتاجين: "تتمثل مهمة FACE  في خلق عالم يحصل فيه الأطفال المحرومون في مصر على الحماية والحب والتعليم بالإضافة إلى الحلول المبتكرة والمستدامة لتمكينهم على الأزهار من خلال كسب المهارات للتطور وكسب الاستقلالية نحو مستقبل مشرق. وأود أيضا أن أشكر بي بي جي لكونه شريكا متميز لهذه المبادرة والتي هي ليست الأولى في إعادة تأهيل مركز المعادي بطلائه بالكامل (بما في ذلك أسرة الأطفال) وواجهة المبنى بالكامل وبعض موجودات الفناء الخلفي للمبنى بالإضافة إلى الجداريات".

تعتبر مبادرة COLORFUL COMMUNTIES برنامج عالمي تقدم شركة بي بي جي من خلاله منتجات الطلاء والمساهمات المالية إلى جانب تنمية المتطوعين الذين يعطون من وقتهم ومواهبهم لإضفاء الحيوية على المجتمعات التي تعمل فيها الشركة في جميع أنحاء العالم، كما هو الحال في القاهرة حيث تملك بي بي جيي مصنع لتصنيع الطلاءات الواقية والبحرية.

تهدف COLORFUL COMMUNTIES، المبادرة الأبرز لدعم المجتمعات لدى شركة بي بي جي  إلى حماية وتجميل الأحياء التي تتواجد فيها الشركة نحو العالم. ومن خلال مبادرة COLORFUL COMMUNTIES تساهم شركة بي بي جي بالطلاءات كما يساهم متطوعيها بوقتهم وإبداعاتهم للمساهمة في تحسين أصول المجتمع المحلي. من طلاء الصفوف الدراسية، وإضافة الألوان والحيوية إلى جناح الأمومة في المستشفيات وإعادة تصميم أماكن اللعب. ومنذ العام 2015، أكملت بي بي جي 330 مشروع تحت مبادرة COLORFUL COMMUNTIES مما أثر في أكثر من 6.7 مليون شخص في 42 دولة.