اهم الاخبار
الجمعة 06 أغسطس 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بين تعاطف وهجوم.. هاشتاج «الاغتصاب الزوجي» يتصدر تويتر

ندى عادل، طليقة الفنان
ندى عادل، طليقة الفنان ومخرج الإعلانات تميم يونس

تصدر هاشتاج "الاغتصاب الزوجي" قائمة الأكثر رواجاً على تويتر، وذلك بعد ان نشرت ندى عادل، طليقة الفنان ومخرج الإعلانات تميم يونس، فيديو تحكي فيه عن معانتها من المعاملة الغير ادمية من قبل زوجها السابق واتهامه بالاغتصاب الزوجي.

طليقة تميم يونس تتهم زوجها بالاغتصاب الزوجي

خرجت منذ أيام طليقة الفنان ومخرج الإعلانات "تميم يونس"، بفيديو لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" لتفضح زوجها السابق بمعاملته العنيفة لها اثناء الزواج واتهامه بـ «الاغتصاب الزوجي» بعد عام كامل من انفصال هذا الثنائي.

وظهرت ندى عادل في الفيديو وهي باكية معلنة تعرضها للاغتصاب الزوجي وأشارت أنها ظلت لفترة تتجنب الحديث في هذا الموضوع على الرغم من انها تلقت العديد من الطلبات لتناول هذه القضية

وقالت عادل إنها تعرضت بشكل شخصي للاغتصاب الزوجي و استنكرت عدم توافر قانون في مصر لحماية الزوجة واختتمت ندى عادل كلامها بأنها تأمل بتغيير القانون وتجريم "الاغتصاب الزوجي"

ردود أفعال مواقع التواصل الاجتماعي

نشرت ندى هذا الفيديو متوقعةً تعاطف الجميع معها، ولكنها في المقابل وجدت هجوم كبير من بعض الأشخاص الذين اعتبروا انها انتهكت حرمة المنزل، واستباحت أسراره، وخصوصاً ان الطلاق قد تم بالفعل فلا داعي لإعادة فضح الأمور مرة اخرى.

بينما تعاطف معها مناصري حقوق المرأة واعتبروا ان زوجها لم يطبق شرع الله الذي أمر بتعزيز الزوجة والمعاملة بالمودة والرحمة، وانه لا يجوز الاقتراب من الزوجة سوى برضاها وبالمعاملة الحسنة كما أمر الله عز وجل في كتبه السماوية وقرآنه الكريم الذي يحث على تعزيز وتكريم المرأة وأن أساس العلاقة الزوجية هو "المودة والرحمة".

حيث غرد حساب باسم مصطفى ونشر صورة توضيحية لمعنى الاغتصاب الزوجي وعلق عليها: ‏لو الموضوع ده بالذات مش برضا الطرفين يبقي ملوش لازمه.

وعلقت سمية الخشاب على الأمر وكتبت " ‏اي شخص يبرر او يدافع عن اي نوع من الاغتصاب او التحرش فهو مريض وخطر علي المجتمع و ‎الاغتصاب الزوجي جريمة في حق المرأة.

وقال آخر :" يبدو أن هذا الرجل لم يتزوج أنثي فبعض النساء اليوم لديها شكل الأنثى لكنها لا تحتوي علي مشاعر الأنثى الحقيقية لأن بعضهم تذكر وتشبه بالرجال والمرأة التي تكتم ما خلق اللي فيها وتشنع بزوجها بهذه الطريقة فهي عديمة الأخلاق".

«الاغتصاب الزوجي جريمة».. نجوم الفن يدعمون طليقة تميم يونس
  View this post on Instagram  

A post shared by Nada Adel (@nadaadelt)