اهم الاخبار
الخميس 29 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على ١٠ بدائل لمدارس الثانوية العامة 2021-2022.. بعد إتمام الشهادة الإعدادية

يستعرض لكم الموقع الالكتروني "الوكالة نيوز"في السطور التالية بدائل مدارس الثانوية العامة2021-2022، وذلك بعد الانتهاء من الشهادة الإعدادية ،حيث هناك الكثير من الناس ليسوا علي علم بمدارس ثانوي اخري غير مدارس الثانوية العامة،ولكن هناك الكثير من مدارس الثانوي غير مدارس الثانوي المعتادة(العام-التجاري-الصناعي)،وهو ما يمكنك معرفته من خلال هذا التقرير.

البديل الاول مدارس التمريض 2021-2022

التعليم الفني الصحي هو أحد فروع التعليم الفنى في مصر وله العديد من الأقسام منها مدارس التمريض والمعاهد الفنية الصحية ومن ضمنها أقسام التمريض، ومن مزايا الالتحاق بتعليم التمريض هو ضمان الحصول على وظيفة حكومية بعد انتهاء المرحلة الدراسية.

البديل الثاني المدارس العسكرية

مستقبل الثانوية العسكرية يكون محدد أكثر من نظام الثانوية العامة،علي الرغم من تشابههم في المواد الدراسية إلى حد كبير، حيث يدرس الطالب في نظام الثانوية العسكرية وهم(الكيمياء-الفيزياء- الأحياء- اللغة الإنجليزية -التربية الدينية-الرياضيات)،وأيضاً هناك مواد يتم إضافتها وهي التربية العسكرية، التي تساعد الطالب يفهم النظام العسكري أكثر، ويتعلم الانضباط والالتزام، حتي يكون قادر علي التعامل بنفس الطريقة بعد مرحلة الثانوية،حيث يكون مستقبل الثانوية العسكرية بعد اتمام شهادة الثانوية،كلية تابعة للنظام العسكري.

البديل الثالث مدارس الطاقة النووية

توفر المدرسة إقامة للطلاب حيث يوجد سكن داخلي في المدرسة، وأيضًا تتحمل الوزارة تكلفة المعيشة الخاصة بالطلاب،كما تضم المدرسة 3 أقسام "كهرباء، ميكانيكا، وإلكترونيات"،وتكون مدة الدراسة في المدرسة 5 سنوات دراسية.

البديل الرابع مدارس توشيبا

مدرسة توشيبا العربي هي مدرسة تابعة لشركات ومصانع العرب، وتأمن المدرسة فرص عمل لطلابها بعد التخرج في مصانع وشركات العربي ويسافر المتميزين منهم إلى اليابان لاستكمال دراستهم.

البديل الخامس مدارس غبور للسيارات

تتبع مدارس غبور لمؤسسة غبور للتنمية وهي إحدى المؤسسات الأهلية غير هادفة للربح، وأنشئت عام 2017 تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة.

البديل السادس مدراس الترسانة البحرية

تعد مدرسة الترسانة البحرية بالإسكندرية عام 1963 من مراكز التدريب المتخصصة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حيث انشئت عام 1965 في عهد الرئيس جمال عبد الناصر بالتعاون مع روسيا لتدريب الطلاب على العمل مجال الترسانات البحرية وتخريج عمالة فنية متخصصة في مجال الصيانة البحرية للسفن وقطاع النقل البحري.

البديل السابع المدارس الجوية

تعتبر الثانوية الجوية أحد فروع المدارس الثانوية العسكرية التي يرغب كثير من الأهالي في إلحاق أبنائهم بها بعد الحصول على الشهادة الإعدادية، مثل الثانوية العسكرية الرياضية، والثانوية العسكرية للتمريض.

البديل الثامن مدارس الطاقة الشمسية

تعد مدارس الطاقة الشمسية من أهم المدارس الجديدة التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى مصر، والتى يتم التقدم إليها بعد النجاح فى المرحلة الاعدادية، حيث تصل مدة التعليم فى هذه االمدارس 3 سنوات ويحصل الطالب بعد التخرج على شهادة الثانوية فى مجال البترول للطاقة الشمسية.

البديل التاسع مدارس السكة الحديد

تعد مدارس السكة الحديد من المدارس المستحدثة، التي يمكن الالتحاق بها بعد الشهادة الإعدادية، بعد توافر الشروط اللازمة للقبول، وتبلغ مدة الدراسة بها ثلاث سنوات وتمنح الخريجين شهادة دبلوم المدرسة الصناعية للنقل.

البديل العاشر مدارس المياه والصرف الصحي

المدرسة تقبل الطلاب المصريين الحاصلين على الإعدادية العامة فقط عام 2021 (ولا تقبل الطلاب الحاصلين على الإعدادية الأزهرية والمهنية ومدارس الدمج وغيرها)،ويتم قبول الطلاب الأعلى مجموعا حسب تنسيق كل محافظة على حدة حسب الأعداد التي يتم تحديدها من مجلس إدارة المدرسة مع شرط اجتياز اختبار القدرات والمقابلات الشخصية. اقرأ أيضا.. وزير التربية والتعليم يكشف سبب انعقاد امتحانات تجريبية لطلاب الشهادة الثانوية