اهم الاخبار
الخميس 29 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

في ذكري مولد چوكر الدور الثاني..ما لا تعرفه عن الفنان حسن حسني

IMG-20210618-WA0106
IMG-20210618-WA0106

الفنان حسن حسني من مواليد 19 يونيو 1936،يعتبر الفنان حسن حسني من أكثر الممثلين نشاطاً وحضوراً،حيث قدم أكثر من 488 عملاً ما بين مسرح وتلفاز وسينما مما جعلهُ أحد أكثر الفنانين تمثيلاً في تاريخ السينما المصرية على الإطلاق، ويأتي في المرتبة الثالثة خلف محمود المليجي و صبري عبد المنعم في الممثلين الأكثر حضوراً في تاريخ المسرح والسينما والتلفزيون العربي.

حياة الفنان حسن حسني الشخصية

ولد الفنان حسن حسني في حي القلعة لأب مقاول،وخلال عمره الطويل الذي لم يكن خاليا من متاعب ومواقف صعبة ومفاجآت غيرت مجرى حياته، والتي بدأت في حي الحلمية الجديدة. •في سن السادسة فقد والدته، وهو الحدث الذي أسبغ عليه هالة من الحزن الدفين،وفي المدرسة الإبتدائية وتحديدا في مدرسة الرضوانية عشق التمثيل الذي عبر عنه على مسرح المدرسة. •قدم الفنان حسن حسني دور "أنطونيو" في إحدى الحفلات المدرسية، وحصل من خلاله على كأس التفوق بالمدرسة الخديوية، كما حصل على العديد من ميداليات التقدير من وزارة التربية والتعليم،و حصل على شهادة التوجيهية عام 1956. •شارك الفنان حسن حسني مع الفنان حسين رياض في إحدى لجان التقييم الخاصة بمسابقات التمثيل في المدارس، بعد أن لفت الأنظار إلى مستوى أدائه، وقتها تأكد حسن أنه لن يعمل في شيء آخر غير التمثيل.

حياة الفنان حسن حسني الفنية

•كانت بداية حسن حسني في المسرح،في بداية عقد الستينات كان حسن عضواً في فرقة المسرح العسكري التابعة للجيش، حتى صدر قرار بحل المسرح العسكري عقب هزيمة الخامس من يونيو عام 1967. •انضم لفرقة جلال الشرقاوي وعمل فيها ما يقرب من 10 سنوات. •بداية تعرف الجمهور على حسن حسني في التلفزيون عبر مسلسل أبنائي الأعزاء.. شكرا بطولة عبد المنعم مدبولي و إنتاج عام 1979. •بداية حسن حسني سينمائياً من خلال دور صغير للغاية في فيلم الكرنك الذي قدمه نور الشريف وسعاد حسني وإخراج علي بدرخان عام 1975. •لفت الأنظار ر كممثل قادر على أداء أدوار الشر في فيلم سواق الأتوبيس الذي أخرجه عاطف الطيب في عام 1982. •شارك حسن حسني في ما يقرب من 500 عمل بين سرح وتلفاز وسينما، كان آخرها هو مسلسل سلطانة المعز الذي عُرض في رمضان 2020. •بالرغم من بداياته التي جسد فيها أدوار الشر، إلا أن حسن حسني اتجه للأدوار الكوميدية مع بداية الألفية الثالثة ولا سيما مع الوجوه الشابة حتى أن بات تميمة الحظ للنجوم الشباب. •يعد محمد سعد أكثر الممثلون الشباب الذي شاركهم حسن حسني أعمالهم التي بلغ عددها 12، يليه هاني رمزي برصيد 9 أعمال، منها محامي خلع (2002) و غبي منه فيه (2004) وآخرها قسطي بيوجعني (2018)،ويأتي أحمد حلمي في المرتبة الثالثة من حيث عدد الأعمال مع حسني بعدد 7 أعمال، منها فيلم ميدو مشاكل (2003) و جعلتني مجرما وآخرها فيلم خيال مآتة (2019).

وفاة الفنان حسن حسني

توفي الفنان حسن حسني في فجر يوم السبت 30 مايو 2020م الموافق 7 شوال 1441 هـ إثر أزمة قلبية مفاجئة،وذلك داخل مستشفى دار الفؤاد بالقاهرة. والجدير بالذكر ان عاب البعض علي الفنان حسن حسني أن عدد من الأعمال التي قدمها كانت ضعيفة المستوى الفني،وقد صرح أن أحيانًا الظروف الحياتية دفعته لقبول أدوار لا يحبها. اقرأ أيضا.. في ذكرى وفاته الأولى.. حسن حسني يتفوق على أحمد زكي ونور الشريف ومحمود عبدالعزيز