اهم الاخبار
الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

الموظف المتحرش.. مصير موظف مطار القاهرة بعد الواقعة

الموظف المتحرش
الموظف المتحرش

حالة من الغضب اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية بعدما قامت البلوجر المصرية بسمة بشاي بنشرها مقطع فيديو عبر صفحتها الشخصية على الموقع المعني بنشر الصور والفيديوهات "انستجرام" توضح فيه تعرضها للتحرش من قبل احد موظفي مطار القاهرة أثناء رجوعها من السفر.

أظهر مقطع الفيديو الخاص ببشاي لحظة تحدثها عن واقعة التحرش التي تعرضت لها من قبل احد موظفي مطار القاهرة أثناء رجوعها من السفر وانتظارها لحقائبها برفقة اصدقائها، حيث قام الموظف بتصويرها من الخلف، الأمر الذي اغضب عدد كبير ممن شاهد مقطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

[caption id="attachment_687590" align="alignnone" width="700"]الموظف المتحرش الموظف المتحرش[/caption]

إيقاف موظف مطار القاهرة عن العمل بعد تحرشه بأحد الركاب

وعلى الفور أعلنت شركة ميناء القاهرة الجوي في بيان لها، عن اتخاذها إجراء صارم ضد الموظف المتحرش وتم إيقافه عن العمل، مؤكدة على أنها حريصة كل الحرص على سلامة جميع الركاب المترددين على المطار.

كما أكدت شركة ميناء القاهرة الجوي، على عدم تهاونها في محاسبة أي متجاوز أو مقصر في تأدية الواجب المكلف به من جميع العاملين بالمطار.

القبض على متحرش المطار وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات

من جانبها أقت النيابة العامة على متحرش مطار القاهرة، وتم اتخاذ قرار حبس الموظف لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة تصوير الفتيات من الخلف.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي التفاصيل الكاملة لواقعة متحرش مطار القاهرة، وما الاجراءات التي اتخذت ضده، إليكم اهم المعلومات:

[caption id="attachment_687591" align="alignnone" width="780"]الموظف المتحرش الموظف المتحرش[/caption]

التفاصيل الكاملة لواقعة متحرش مطار القاهرة

قامت البلوجر المصرية بسمة بشاي بنشرها مقطع فيديو عبر صفحتها الشخصية على الموقع المعني بنشر الصور والفيديوهات "انستجرام" توضح فيه تعرضها للتحرش من قبل احد موظفي مطار القاهرة أثناء رجوعها من السفر.

أظهر مقطع الفيديو الخاص ببشاي لحظة تحدثها عن واقعة التحرش التي تعرضت لها من قبل احد موظفي مطار القاهرة أثناء رجوعها من السفر وانتظارها لحقائبها برفقة اصدقائها، حيث قام الموظف بتصويرها من الخلف، الأمر الذي اغضب عدد كبير ممن شاهد مقطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

أوضحت بشاي خلال مقطع الفيديو تفاصيل ما حدث معها في مطار القاهرة، وهي تبكي بحرقة، قائلة التالي: "ده أصعب فيديو بعمله في حياتي، كنت مسافرة بيروت ورجعت مصر، وأنا واقفة منتظرة الشنط، راجل صورني من الخلف على هاتفه، وعندما انتبه إليه أصحابي، حاولوا يفتحوا التليفون".

وتابعت: "بعد حديث طويل والاستعانة بالأمن، دخلنا إحدى الغرف وبعد فتح هاتفه ومعاينته، شاهد أكثر من 10 رجال آخرين ما قام بتصويره من الشاب المتحرش، حيث عثروا على مقطع مصور، وهو يصور فتيات من الخلف".

وأكدت أنه: "ظهر على هاتف الشاب المتحرش عدد كبير من صور الفتيات اللاتي تعقبهن وصورهن، وقام رجال الشرطة بالتحفظ على الشاب وتم التحقيق معه، وخرج من المطار وهو (متكلبش)، وغدا فيه تحقيقات أخرى، والراجل اترفد، والحمد لله أني استطعت الخروج وغدا هكمل تحقيقات، وسأتابع أي جديد معكم".

حصل مقطع الفيديو الذي نشرته بشاي عبر صفحتها الشخصية على "إنستجرام"، على غضب ورفض كل من شاهده، وهناك عدد كبير منهم من طالب بإلقاء القبض على الموظف المتحرش وتقديمه للمحاكمة، وعدم التهاون معه.

[caption id="attachment_687592" align="alignnone" width="980"]الموظف المتحرش الموظف المتحرش[/caption]

رأي القانون في قضية متحرش مطار القاهرة

تجدر الإشارة إلى أن المحامي والباحث القانوني عبد الرازق مصطفى، أوضح كافة الاجراءات التي يمكن اتخاذها ضد متحرش مطار القاهرة، حيث قال: إن الواقعة بعد مراجعة الفيديوهات الخاصة بها تنص على أنها تحرش طبقا للمادة 306 مكرر أ وب، حيث تم تعديل القانون عام 2014 لأنه لم يكن متواجدا قبل ذلك نص صريح له علاقة بوسائل الاتصالات والتصوير وما شابه ذلك.

وتابع الباحث القانوني، قائلًا: "أن الجاني سيتم معاقبته بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وحتى عام، وغرامة مالية تبدأ من 3 آلاف جنيه وحتى 10 آلاف جنيه".

وأضاف مصطفى أن: "التصوير بالهاتف يعتبر جريمة، وتلك الواقعة تحدث يوميا في أماكن متفرقة ومن الممكن أن يتعرض لها أي سيدة، ولكن لابد من التوعية بأن هناك حقوقا للسيدات في تلك الوقائع، وأن يرفضوا أي موقف مشابه، والحديث مع عدد من الشهود لإثبات الواقعة".

تنسيقية شباب الأحزاب تستقبل السيدة الأمريكية المصابة بالسرطان في مطار القاهرة