اهم الاخبار
الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في يوم ميلاد بيومي فؤاد.. أبرز المحطات الفنية لـ«النحيت»

1
1

كتبت: ولاء النجار

يحتفل اليوم الفنان بيومي فؤاد بعيد ميلاده الـ 56، حيث إنه ولد في 16 يونيو 1965، تخرج من كلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان، كان مشترك في فرقة اتيليه، ثم تخرج من قسم الإبداع الفني قسم الإخراج، حيث عمل في مجال الإعلانات أولاً، كبداية لمشواره في عالم التمثيل.

بيومي فؤاد واحد من أكثر الفنانين المصريين الذين ظهورا في الأعمال الدرامية والسينمائية، فهو جوكر الدراما المصرية، وصفه البعض بالنحيت من كثرة الأعمال التي يشارك فيها في وقت واحد، وفي تصريحات تليفزيونية سابقة له، أكد فؤاد أنه لم ينقطع عن التصوير في شهر رمضان منذ 10 سنوات، حيث اعتاد العمل من أول أيام الشهر الفضيل وحتى العيد.

الاحتفال بعيد ميلاد بيومي فؤاد

نشرت الفنانة عبير صبري عبر صفحتها الرسمية على إنستجرام فيديو يوضح احتفال اسرة مسلسل "عودة الأب الضال" بعيد ميلاد الفنان بيومي فؤاد، خلال التصوير، حيث أحضر مخرج العمل أحمد عبد العال ومعه الفنانة عبير صبري وعدد آخر من صناع العمل تورتة واحتفلوا بعيد ميلاد بيومي في أجواء تسيطر عليها البهجة والكوميديا.

الأعمال الدرامية للفنان بيومي فؤاد

أول عمل درامي شارك فيه كان الجزء الثاني من مسلسل "شباب أون لاين"، وبالرغم من أن بداية شهرته كانت في سن كبير إلا أنه استطاع أن يجعل لنفسه رصيد كبير من الفن، واكتسب حب الجمهور، حيث بدأ عالم الدراما عام 2003، إلا أنه استطاع أن يشارك في أكثر من 100 عمل درامي كان اخرها" خيانة عهد" و"المداح" و"بنت السلطان" و"النمر" و" خلي بالك من زيزي" وغيرها.

أبرز الأعمال السينمائية للفنان بيومي فؤاد

بدأ المشاركة في الأعمال السينمائية في فيلم "احكي يا شهرزاد" عام 2009، وعلى الرغم من أنه استطاع أن يقدم أيضا أكثر من 100 فيلم سينمائي آخرها "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" و"أحمد نوتردام" و*النمس والإنس" و"وقفة رجالة" و" ماما حامل" وغيرها.

وتعتبر المشاركة في مسلسل" الكبير قوي" مع الفنان أحمد مكي، الانطلاقة الحقيقية للفنان بيومي فؤاد، حيث زادت شهرته من خلال شخصية «الدكتور ربيع» طبيب الوحدة الصحية خفيف الظل في المزاريطة، خلال الفترة من 2010 حتى 2014.

بيومي فؤاد فنان كوميدي يقدم الدراما والمسرح والسينما

قدم في المسرح ما يقرب من 6 مسرحيات من بينها" هابي نيو يير بالعربي" و" حزلقوم" و" 3 أيام في الساحل".

والجدير بالذكر أنه تم تصنيفه ممثل كوميدي، إلا أن الجمهور انبهر به في الأعمال التراجيدية سواء من خلال مسلسل موجة حارة أو خيانة عهد.

مسلسل عودة الاب الضال لبيومي فؤاد 2021 تعرف على تردد القنوات الناقلة