اهم الاخبار
الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

انطلاق الجولة الثانية من محادثات بوتين وبايدن بجنيف

1
1

أعلنت المؤسسة الرئاسية الروسية (الكرملين ) بدء الجولة الثانية من محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الامريكي جو بايدن في جنيف .

جاء ذلك بعد انتهاء الجولة الاولي بين الرئيسين والتي استمرت لمدة ساعتين .

وكان الرئيسان قد وصلا إلى جنيف في وقت سابق من اليوم في أول لقاء مباشر بينهما منذ تولي الرئيس الامريكي رئاسة البيت الابيض .

وذكر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن هذه القمة المصغرة استمرت نحو ساعتين، بدلا عن نحو 75 دقيقة كما كان مقررا أصلا.

ومن جانبه أكد مسؤول في البيت الأبيض ان الجولة الأولى من المحادثات بين الرئيسين استمرت 93 دقيقة.

وحسب وسائل اعلام روسية ضم الوفد الروسي المرافق لبوتين في المباحثات الموسعة وزير الخارجية سيرجي لافروف ونائبه سيرجي ريابكوف، ورئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف، ومساعد الرئيس يوري أوشاكوف، ونائب رئيس إدارة الرئيس الروسي دميتري كوزاك .

بالاضافة إلى المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، بالإضافة إلى سفير موسكو لدى واشنطن أناتول أنطونوف.

الى ذلك شمل الوفد الامريكي برئاسة بايدن كلا من وزير الخارجية أنتوني بلينكن ونائبة الوزير للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، والمسؤول المعني بشأن روسيا وآسيا الوسطى في مجلس الأمن القومي إريك غرين، وسفير واشنطن لدى موسكو جون سوليفان.

الكرملين: انتهاء جولة المحادثات الأولى بين بوتين وبايدن التي استمرت لمدة ساعتين