اهم الاخبار
الأحد 19 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مباراة واحدة تفصل بدر المطوع ويتصدر بعدها قائمة عميد لاعبي العالم.. تفاصيل

مباراة واحدة تفصل
مباراة واحدة تفصل بدر المطوع ويتصدر بعدها قائمة عميد لاعبي ا

كتبت :ولاء النجار بعد خروج قائد ريال مدريد سيرخيو راموس من حسابات مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي في بطولة يورو 2020، وبذلك ابتعد راموس حتي ولو بشكل مؤقت عن السباق على لقب عميد لاعبي العالم بعد أن لعب 180 مباراة دولية.

عدد المشاركات الدولية للاعب بدر المطوع

استغل قائد منتخب الكويت بدر المطوع غياب سيرخيو راموس عن المباريات الدولية، وعدم وجود أي لاعب في بطولتي كوبا أميركا أو يورو 2020 ضمن المنافسين على القمة، لينفرد بمطاردة المصري أحمد حسن في السباق على لقب عميد لاعبي العالم. شارك المطوع في مباراة منتخب الكويت ومنتخب تايوان مساء أمس ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين. وتساوي قائد منتخب الكويت بدر المطوع، مع الصقر أحمد حسن نجم منتخب مصر الأسبق في عدد المباريات الدولية مع منتخب بلاده 184 مباراة دولية، وتساوى معه في قائمة عميد لاعبي العالم. يعتبر مطوع هو المهاجم التاريخي للكرة الكويتية، حيث سجل 56 هدفا في 183 مباراة دولية بحسب المصادر الإحصائية.

العميد أحمد حسن عميد لاعبي العالم

سيطر أحمد حسن نجم الأهلي والزمالك السابق علي صدارة سباق عميد لاعبي العالم، بعدما شارك في 184 مباراة دولية مع المنتخب المصري، كان آخرها في عام 2012. وحافظ الصقر على صدارته لقائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية لمدة 9 أعوام و23 يوما. ولكن بعد اعتزال أحمد حسن أصبح لن يضيف إلى رصيده المزيد من المباريات الدولية، لكن المطوع يمكنه فعل ذلك بلعب مباراة واحدة إضافية ليأخذ اللقب من النجم المصري السابق ويتصدر قائمة عميد لاعبي العالم. والجدير بالذكر أن أحمد حسن كان قد فعل الأمر نفسه واخذ اللقب من اللاعب السابق لمنتخب مصر حسام حسن الذي توقف رصيده الدولي عند 170 مباراة، ليتراجع للمركز السابع. الكويتي بدر المطوع يصبح على بعد أربع مباريات من لقب عميد لاعبي العالم