اهم الاخبار
الأحد 01 أغسطس 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«الجبلاوي» إنجازات البترول في عهد السيسي ساهمت في دعم الاقتصاد الوطني

النائب حمادة الجبلاوي
النائب حمادة الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

علق النائب حمادة الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب علي بيان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الذي القاه أمام البرلمان اليوم بأن الجهود والانجازات والاكتشافات التي تحققت في قطاع البترول في عهد الرئيس السيسي لا ينكرها أحد ويعلمها القاصي والداني وساهمت بشكل كبير في دعم الدخل القومي المصري والاقتصاد الوطني وسيكون لها نتائج ملموسه على المواطن وعلى البترول.

وطالب الجبلاوي في تصريحات للمحررين البرلمانيين بتنفيذ توجيهات الرئيس في النهوض بالقطاع مع التشديد على تنفذ ما ورد من مناقشات وطلبات النواب خلال جلسة اليوم من القضاء علي أوجه القصور وإعادة ترتيب البيت من الداخل وتنفيذ متطلبات المواطن من خلال آليات توفر العدالة والشفافية سواء في منح أبناء الصعيد حقوقهم في التعيين في شركات البترول والحفاظ على حقوق ومكتسبات العاملين بالقطاع الحيوي والهام.

وشدد الجبلاوي على ضرورة الاستعانة بحملة الماجستير والدكتوراه والمتخصصين في التخصصات الفنية والإدارية بالوزارة وتوفير ابسط الحقوق لأبناء الشعب المصري البسيط.

واضاف الجبلاوي بأن لجنه الطاقة والبيئة ستتولى متابعه تنفيذ ما ورد في بيان وزير البترول مع التشديد على تنفيذ طلبات النواب والعمل علي تذليل العقبات ومحاسبة المقصرين مع ضرورة التكامل بين السلطة التشريعية والحكومة في تنفيذ خطط الدولة في التنمية المستدامة.

جبالي يفتتح أعمال الجلسة العامة للبرلمان