اهم الاخبار
الخميس 29 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تعرف على ملاعب التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب

ملاعب التصفيات المؤهلة
ملاعب التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 عن جاهزية استاد خليفة الدولي، أحد استادات مونديال 2022، واستاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي، لاستضافة التصفيات المؤهلة للبطولة التي تنظمها قطر نهاية العام الجاري.

وتتنافس في التصفيات المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفاً وفق ترتيب المنتخبات الوطنية الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لحجز سبع بطاقات مؤهلة لنهائيات البطولة.

وتشهد التصفيات سبع مباريات من 19-25 يونيو الجاري بواقع مباراة واحدة يومياً عند الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي، وتنطلق بمواجهة بين منتخبي ليبيا والسودان في استاد خليفة الدولي، تليها في 20 يونيو مباراة تجمع بين عمان والصومال في استاد جاسم بن حمد، ثم مباراة الأردن وجنوب السودان يوم 21 يونيو في استاد خليفة الدولي.

ويشهد استاد جاسم بن حمد يوم 22 يونيو مواجهة بين منتخبي موريتانيا واليمن، ويلاقي منتخب لبنان نظيره الجيبوتي يوم 23 يونيو في استاد خليفة الدولي، ويجمع استاد جاسم بن حمد في 24 يونيو بين منتخبي فلسطين وجزر القمر، على أن تختتم التصفيات المؤهلة لكأس العرب يوم 25 يونيو بمواجهة خليجية يستضيفها استاد خليفة الدولي بين منتخبي البحرين والكويت.

وستنضم المنتخبات السبع المتأهلة من مرحلة التصفيات إلى المنتخبات التسعة التي تأهلت مباشرة لنهائيات البطولة بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا، وهي قطر - الدولة المستضيفة، وتونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، والسعودية، والعراق، والإمارات، وسوريا.

وتُتاح تذاكر المباريات عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد القطري لكرة القدم، ويُشترط ألا يقل عمر المشجع الراغب في حضور منافسات التصفيات المؤهلة عن 12 عاماً، وأن يكون قد تلقى جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19(، أو تعافى من الإصابة بالفيروس خلال الشهور التسعة الماضية.

وتدعو اللجنة المحلية المنظمة المشجعين إلى ضرورة استخدام وسائل النقل العام خاصة مترو الدوحة خلال أيام المباراة، إذ يقع كل من استادي المنافسات على مسافة قصيرة من إحدى محطات المترو على الخط الذهبي، حيث تقع محطة المدينة الرياضية على بعد خطوات قليلة من استاد خليفة الدولي، في حين تقع محطة السودان بالقرب من استاد جاسم بن حمد.

قبل ٢٤ ساعة من موعدها.. نقل مباراة الزمالك ووادي دجلة لأحد ملاعب 6 أكتوبر