اهم الاخبار
الخميس 29 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

يورو 2020.. تفاصيل الحالة الصحية لإيركسون لاعب الدنمارك بعد سقوطه المفاجئ بالملعب

1
1

كتبت: ولاء النجار

 أفاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن اللاعب حالته استقرت، وأعلن أيضاً الاتحاد الدنماركي لكرة القدم أن اللاعب كريستيان إريكسن، "استفاق" بعد سقوطه المفاجئ.

وكشفت تقارير أن اللاعب مازال على قيد الحياة، بعدما تعرض إلى إصابة خطيرة، خلال مواجهة فنلندا المقامة حاليا على ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً، حيث تستضيفها 11 مدينة مختلفة.

وأضافت التقارير، أن إيركسن تم نقله إلى المستشفى لكنه على قيد الحياة، بعدما تلقى صدمات كهربائية، مشيرة إلى أن الجميع يرفض التعليق على حالته سواء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أو الاتحاد الدنماركي.

إصابة اللاعب إريكسن

تعرض لاعب منتخب الدنمارك كريستيان إيركسن لإصابة خطيرة في ملعب، خلال مباراة فريقه ضد فنلندا المقامة حاليًا في الجولة الأولى لبطولة يورو 2020 ، وأغمى على اللاعب في أرض الملعب وحاول الجهاز الطبي إيفاق اللاعب بالتنفس الصناعي، وسط حالة من الخوف والقلق بين اللاعبين الذين تساقطت دموعهم في الملعب، خوفاً من تعرض اللاعب للموت المفاجئ.

سقط لاعب خط الوسط الدنماركي كريستيان إيركسن على أرض الملعب خلال رمية تماس، قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول من المباراة على ملعب باركن في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وأعلن منظمو المباراة إيقاف اللعب، بسبب الحالة الطبية الطارئة، حسب تغريدة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عبر تويتر.

سيطرت حالة من الترقب على ملعب المباراة بين الجماهير ولاعبي الفريقين خلال محاولات إنعاش اللاعب وسط حزن شديد من اللاعبين والجماهير، وايضاً زوجته التي أصابها القلق وقررت النزول إلى أرضية الملعب.

وحاول الطاقم الطبي لإنعاش إريكسن باستخدام الإنعاش القلبي الرئوي ومزيل الرجفان. وشكل زملاؤه الدنماركيون جدارًا حوله.

وصرح بعدها المعلق الداخلي للمباراة إن اللاعب نجا من أزمة قلبية، وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أعلن عن تعليق مباراة المنتخب الدنماركي ونظيره الفنلندي بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها كريستيان إيركسن، وأضاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد الاطمئنان على اللاعب أنه سيتم استئناف المباراة.

يورو 2020.. استئناف مباراة الدنمارك وفنلندا بعد توقفها بسبب انهيار إريكسن