اهم الاخبار
الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وفلسطينيين شرق قلقلية

1
1

اندلعت عصر اليوم السبت مواجهات بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وعدد من الفلسطينيين في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية مما أدي إلى اصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع .

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن شهود عيان قولهم : إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة خلال انطلاق مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، وعولجوا ميدانيا.

وفى وقت سابق أفادت وكالة الانباء الفلسطينية بإصابة 8 فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي خلال قمع مسيرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن، شرق نابلس.

وقالت مصادر طبية ومحلية لـ وفا : إن ثمانية مواطنين أصيبوا بالرصاص “المطاطي”، ومواطنا بقنبلة غاز بالقدم، واثنين بحروق بالأيدي، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع الاحتلال الفعالية.

وقبلها بدقائق استشهد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي على قمة جبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها أمس الجمعة : إن الطفل محمد سعيد حمايل (15 عاما)،  استشهد نتيجة إصابته برصاصة في القلب، خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في البلدة.

وأضافت أنه أصيب أيضا عدد من المواطنين بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال المسيرة.

يشار إلى أن الشاب زكريا حمايل (28 عاما) استشهد في الثامن والعشرين من شهر أيار الماضي، وقبله عيسى برهم الذي استشهد في الرابع عشر من الشهر ذاته، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على قمة جبل صبيح.

اندلاع مواجهات مع الاحتلال وسط الخليل