اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على موعد عيد الأضحى في مصر لعام 2021

عيد الأضحى
عيد الأضحى

كتبت\ داليا نصر

ينتظر المسلمون حول العالم استقبال عيد الأضحى المبارك لعام 2021، ويوافق أول أيام عيد الأضحى يوم 10 ذو الحجة من كل عام هجري، وقد احتفل المسلمون بعيد الفطر المبارك لعام 2021 بعد صيام شهر رمضان الكريم، ويبحث الكثير من المسلمين عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1442 هجريا، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» موعد أول أيام عيد الأضحى ووقفة عرفات خلال السطور القادمة للتقرير.  

موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2021

صرح معهد البحوث الفلكية المصري أن موعد أول أيام عيد الأضحى في مصر سيتم تحديده بناء على تحديد غرة شهر ذي الحجة، الذي يوافق يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو المقبل فلكيا، ويكون موعد أول أيام شهر ذو الحجة 1442 هجريا يوم الأحد الموافق 11 يوليو المقبل فلكيا، ويكون موعد رؤية هلال ذو الحجة ستكون يوم 29 من شهر ذو القعدة 1442هجريا، ويوافق أول أيام عيد الأضحى يوم الثلاثاء 20 من شهر يوليو المقبل، أما بالنسبة لموعد وقفة عيد الأضحى «وقفة عرفات» فيوافق يوم الاثنين 19 من شهر يوليو المقبل. ويذكر أن دار الإفتاء المصرية هي التي تقوم بالإعلان عن موعد عيد الاضحى، حيث انها تستطلع هلال شهر ذو الحجة يوم التاسع والعشرين من شهر ذو القعدة لعام 1442 هجرية من خلال الرؤية عن طريق اللجان الشرعية العلمية التي تحتوي على شرعيين ومختصين بالفلك، وعدد تلك اللجان سبعة، منتشرة في أنحاء جمهورية مصر العربية في طولها وعرضها، في أماكن تم اختيارها من هيئة المساحة المصرية وخبراء معهد الأرصاد.  

الأيام المتبقية على عيد الأضحى

ويتبقى من اليوم نحو 45 يوما على عيد الأضحى المبارك، ومن المحتمل أن يحصل الموظفين وجميع المواطنين المصريين على إجازة مدتها ستة أيام على الأقل في أسبوع العيد، ابتداء من يوم الاثنين 19 من شهر يوليو المقبل، وحتى يوم السبت الموافق 24 من شهر يوليو. ويذكر أن وفقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها المعهد فإن هلال شهر ذو الحجة سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 33 مساء بتوقيت القاهرة المحلي يوم الاثنين 29 من ذي القعدة 1441 الموافق 20 يوليو الحالي «يوم الرؤية». موعد عيد الأضحى في مصر وأيام الإجازات الرسمية للعيد