اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

من هو حسين لبيب رئيس نادي الزمالك الجديد؟

1
1

كتبت: ولاء النجار

أعلن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، من خلال مؤتمر صحفي عن تشكيل الإدارة الجديد التي ستقود نادي الزمالك لحين اجراء الانتخابات المقبلة للقلعة البيضاء، وأكد أن لاعب الزمالك السابق حسين لبيب، سوف يتولى رئاسة مجلس إدارة الزمالك حتى الأول من سبتمبر المقبل.

وكانت قد ترددت أقاويل كثيرة عن تولي حسين لبيب رئاسة اللجنة التنفيذية لنادي الزمالك، عقب استقالة مسؤولي اللجنة المعينة برئاسة اللواء المستشار عماد عبدالعزيز.

وتنشر «الوكالة نيوز» لمتابعيها، أهم المعلومات عن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك المؤقت الجديد، خلال السطور التالية لهذا التقرير.

من هو حسين لبيب؟

- ولد حسين لبيب عام 1955، ودخل أبواب نادي الزمالك وهو في 13 من عمره.

- وفي عام 1968، أختاره مدرس التربية الرياضية في مدرسة الأورمان الإعدادية لتمثيل فريق كرة اليد بنادي الزمالك، فرغم قصر قامته إلا أن النادي الأبيض كان يبحث وقتها عن لاعب يجيد التسديد، ولذلك تم اختياره.

- يعد من رموز كرة اليد في نادي الزمالك، حيث كان لاعباً في فرق الناشئين والشباب حتى أصبح من نجوم النادي في اللعبة.

- تدرب على يد الدكتور كمال درويش رئيس النادي الاسبق، وتدرب أيضاً علي يد الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

- حقق 21 لقباً مع فريق كرة اليد بنادي الزمالك بواقع 7 دوري و9 كأس و 5 ألقاب إفريقية.

- شارك مع منتخب مصر في 7 بطولات لكأس أمم إفريقيا.

- بعد اعتزاله، شغل عدة مناصب إدارية، إلى جانب عمله كمحاسب بنكي، كان من اهم هذه المناصب، عضوية المجلس القومي للرياضة، وأمين صندوق اتحاد كرة اليد، وعضو لجنة التسويق بالاتحاد الأفريقي.

- ترشح لرئاسة الاتحاد المصري لكرة اليد في عام 2012.

- تم تعيينه مدير لبطولة العالم لكرة اليد، والتي استضافتها الأراضي المصرية في شهر يناير الماضي.

تصريحات حسين لبيب اليوم

وقال حسين لبيب في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، لن يعدل في تشكيل الجهاز الفني للزمالك، ولن نعدل في أي جهاز بأي لعبة حاليًا.

كما كشف لبيب، عن موقف الإدارة البيضاء من تجديد عقد التونسي فرجاني ساسي والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم، قائلاً: «أي لاعب لم يمض لنادي آخر لن يرحل عن الزمالك، وبعد 15 يوم سنجد أموال لحل أزمات الزمالك وبعد شهرين سنحصل على أموال كاش".

كما تحدث لبيب عن مصير لجنة الكرة في الفترة المقبلة، قائلاً: «سيتم الاستعانة بحسن شحاتة وأبو رجيلة ونجوم سابقين من الزمالك مع حسين السيد من أجل استشارتهم في قطاع الكرة، وهل سيتم تكوين لجنة للكرة، والقرار النهائي للإدارة».

وأيضا تحدث عن التصريحات التي ستصدر من الإدارة، قائلاً : «لن يحدث أي تضارب للتصريحات، 2 فقط من يمثلوا النادي في التصريحات فرد من مجلس الإدارة وآخر من قطاع الكرة، وأضاف في نهاية حديثه بأنه لن يتم تعديل لائحة الزمالك وسنعمل على اللائحة الاسترشادية».

رسميا.. حسين لبيب رئيسا لنادى الزمالك.. ومحمد الاتربى نائبا