اهم الاخبار
الجمعة 30 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ماذا قالت ماجدة الرومي بعد احيائها أولى حفلات قصر القبة؟

images - 2021-05-14T195555.139
images - 2021-05-14T195555.139

 

كتبت: هاجر شريف

ارتفعت عمليات البحث عبر جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي عن الفنانه اللبنانية ماجدة الرومي، بعد أن حققت نجاحاً كبيراً لاحيائها حفلة قصر القبه وهو ماجعلها تتصدر التريند عبر جوجل، حيث أقيم الحفل يوم 2 ابريل 2021 الماضي، ويقدم لكم موقع " الوكالة نيوز " خلال السطور التالية، تفاصيل عن الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي.  

الفنانة ماجدة الرومي في حفلة قصر القبة

  أقيم للفنانة ماجدة الرومي، حفلة غنائية، يوم 2 ابريل 2021 الماضي، وقدمت خلال الحفلة أغاني لكوكب لأم كلثوم، بتوزيع جديد يتماشى مع تطور الأوركسترا من توزيع أحمد الموجي وذلك بقيادة المايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني في القاهرة.   كما أطلقت ماجدة الرومي خلال الحفل، صيحة من أجل بيروت قالت فيها: «كانت هناك مآسٍ كثيرة، كنّا ننام في الليل بالملاجئ، ونصلّي، والخوف والرعب هو سيد الموقف، وكنّا نستيقظ، ونلملم جروحنا ودموعنا وشهداءنا ونقوم بإزالة ما أفسدته الحروب، ونُكمل حياتنا، وما حدث في انفجار المرفأ، تكرار للقصة نفسها».  

ماجدة الرومي عن مصر

  قالت الفنانه اللبنانية ماجدة الرومي، خلال استضافتها في برنامج «كلمة أخيرة» الذي يتم عرضه علي قناة «on » والذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، علي حبها الشديد لمصر وانها لا تستطيع أن تتأخر عندما تطلبها، لافتا إلى أن أسباب حبها إلى مصر تعود إلى أنها هي واجهة العالم العربي بشكل عام والفن بشكل خاص، وأرضها تغني ونيلها يغني، وشعبها الطيب الذي يشفي الآخرين بالحب، وفيها الهيبة التي تحبها في الدول العربية، لافتة إلى أنها تحب السيادة والاستقلال والحرية، وتعتبرها مقدسات، وهذه الأشياء تشعر بها في مصر، حيث يشعر الجزء العربي فيها بأنها بنت من هذه الأرض، فهي امتداد للأرض العربية.     وفي هذا السياق اضافت الفنانه ماجدة الرومي أنه لا يمكن أن يتخيل أحد أن تطلبها مصر وترفض، فمشاركتها في حفلة في قصر القبة الرئاسي يعد طاقة فرح انفتحت في وجهها، وشبهت الأمر باليمامة التي جلبت غصن زيتون لها فهي لن تردها وتقول لها إرجعي إلى بلدك.   وتابعت ماجدة الرومي: «ده شرف عظيم ليا إني أفوت على قصر القبة وأعمل حفلة فيه، وبالمناسبة أحب الشكر السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي فتح هذا القصر لاستطيع أن أجري بداخله الحوار التليفزيوني مع لميس، الأمر حرك بقلبي عواطف وبيخليني عاوزة أبكي لأني متأثرة ومبسوطة، ومن أول ما دخلت من الباب بقول يارب احمي مصر وابعد عنها الأشرار وابعد عنها كل مكروه، ومش هتقدري تقولي غير كده لما تكوني عربية وعندك شرف وانتماء وهوية للأرض دي والهوية إذا ضاعت إنتي مش هتبقي موجودة».   وأشارت ماجدة الرومي، إلى أنها تحب الغناء باللهجة المصرية لأنها لهجة خلقها الله تغني لوحدها ويوجد بها نعومة وشجن وسلاسة كبيرة. ماجدة الرومي تبكي في حفل قصر القبة