اهم الاخبار
الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مراجعة الجبر للصف الثالث الإعدادي.. لا يخرج عنها الامتحان

4
4

يبحث كثير من طلاب الصف الثالث الإعدادي خلال هذه الأيام، وبجميع محافظات الجمهورية عن المراجعات النهائية على منهج الترم الثاني، وذلك للمذاكرة والاستعداد للامتحان المقرر عقده في شهر يونيو القادم، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" مراجعة الجبر للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2021 مراجعة لا يخرج عنها الامتحان.

مراجعة الجبر للصف الثالث الإعدادي 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 ستكون امتحانات نظامية وغير مجمعة كسنوات النقل، ومن المقرر أن تعقد في شهر يونيو القادم. وأضاف وزير التعليم، بأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 ستتم عن طريق المديريات التعليمية، حيث تقوم كل مديرية بتحديد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية، خلاف الأخري، مع تطبيق كافه الاجراءات الاحترازية المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظا على أرواح الطلاب وجميع القائمين على العملية التعليمية. وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد امتحانات مواد (التربية الدينية، التربية الفنية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات) لطلاب الصف الثالث الإعدادى على مستوى الادارة التعليمية، بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات والمدارس الدولية (التربية الدينية فقط). ومن المقرر عقد امتحان مادة التربية الدينية الإسلامية لطلاب الصف الثالث الإعدادي يوم الثلاثاء الموافق 18 مايو 2021، ويعقد امتحان مادة التربية الفنية يوم الأربعاء الموافق 19 مايو 2021، بينما يعقد امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات يوم الخميس الموافق 20 مايو 2021، على أن يتولى معلمي المدرسة تقدير أوراق الاجابة لهذه الامتحانات.

ضوابط تقييم طلاب سنوات النقل 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني لسنوات النقل للفصل الدراسي الثاني لعام 2020/2021، وجاءت كالتالي:_ - بالنسبة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني، قد انتهى العام الدراسي بنهاية امتحانات شهر أبريل الماضي 2021. - بالنسبة لسنوات النقل بالمدارس الفنية التي تطبق المناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية، ومدارس التعليم والتدريب المزدوج، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، يتم استكمال تدريب الطلاب على الجدارات التى لم يتم الانتهاء منها حتى بدء إجازة عيد الفطر المبارك، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والعاملين بمدارس التعليم الفني. -  يتم ترحيل أية وحدات لم يتم البدء في دراستها إلى ما قبل بداية العام الدراسي القادم إذا ما دعت الحاجة لذلك. -  بالنسبة للطلاب الذين لهم امتحانات تكميلية، والطلاب المتقدمين على نظام العمال في سنوات النقل تقوم المديريات التعليمية بتحديد مواعيد الامتحانات الخاصة بهم على أن تكون خلال شهر مايو 2021، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة. -  بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول 2021، يتم استكمال الدراسة طبقًا للنظام المتبع حاليًا. -  تعقد الامتحانات العملية والتحريرية طبقًا للمواعيد المحددة سلفًا، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والمعلمين بلجان سير الامتحان ولجان تقدير الدرجات بامتحانات الدبلومات الفنية. أقوى مراجعة فى النحو للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2021