اهم الاخبار
الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أفضل الأدعية المستحبة في ليلة القدر

ليلة القدر
ليلة القدر

كتبت: داليا نصر

يستعد المسلمين بكل اشتياق لنيل ثواب ليلة القدر التي تعد ليلة عظيمة وخيرا من ألف شهر فقال الله تعالي: «ليلة القدر خير من ألف شهر»، فيسعي صائم شهر رمضان الكريم لعمل الكثير من الأعمال الصالحة مثل قراءه القران، والإكثار من الصلاة، والدعاء، وعمل الكثير من الخيرات حتي ينال الصائم الثواب العظيم حيث أن الله سبحانه وتعالى يضاعف الأجر والثواب، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» أفضل الأدعية المستحبة في ليلة القدر خلال السطور القادمة للتقرير.

الأدعية المستحبة في ليلة القدر

-اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر، يا رؤوفا بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

-اللهم اجعلنا بتلاوة كتابك منتفعين، وعند ختمه من الفائزين، فنسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القران الكريم ربيع قلوبنا، ونور أبصارنا، وشفاء صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا، ودليلنا إليك وإلى جناتك جنات النعيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

-اللهم أوردنا حوض نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، واجعله لنا شفيعاً، واسقنا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبداً، ربنا قنا عذاب النار، ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد، اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات يا رب العالمين.

-اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتطهر قلوبنا، وتحصن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.

-اللهم فرج هم المهمومين المسلمين ، ونفس كرب المكروبين ، وفك أسرى المأسورين ، واقض الدين عن المدينين ، واشف مرضانا ومرضى المسلمين ، برحمتك وكرمك وجودك يا أكرم الأكرمين .

فضل ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر من الليالي المباركة التي أنزل فيها القرآن الكريم، وفي هذه الليلة يبارك الله تعالي الأرض بنزول الملائكة ليعم الخير والسلام فقال الله تعالي: «سلام هي حتي مطلع الفجر»، وهي ليلة تغفر فيها الذنوب لمن قامها بكل إيمان وإخلاص، ويستحب في هذه الليلة الدعاء فعلم النبي صلى الله عليه وسلم السيدة عائشة رضي الله عنها دعاء تدعوه في ليلة القدر وهو: «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني».

دعاء ليلة القدر للزواج 2021.. أدعية مستجابة