اهم الاخبار
الإثنين 02 أغسطس 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

خطة فولكس فاجن لإجتياح أوروبا في مجال السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة

خطة فولكس فاجن لإجتياح
خطة فولكس فاجن لإجتياح أوروبا في مجال السيارات الكهربائية وا

أعلنت فولكس فاجن خلال فعالية "باور داي"، يوم الاثنين الماضي ، عن أجزاء من خطتها لإجتياح أوروبا في مجال السيارات الكهربائية ، وبذلك تصبح أكبر بائع للسيارات الكهربائية (EVs) في العالم مع حلول منتصف العقد - على وجه التحديد، ، وحددت في هذه الأجزاء التي تشرح من أين ستأتي جميع البطاريات، وأين تأتي جميعها سيتم إعادة شحن هذه السيارات الكهربائية الجديدة من فولكس فاجن.

خطة فولكس فاجن للسيارات الكهربائية

وتسعى شركة صناعة السيارات فولكس فاجن إلى مضاعفة حصتها على الأقل من عمليات تسليم السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة بالكامل خلال هذا العام، الأمر الذي سيجعلها على مسافة قريبة من مبيعات السيارات الكهربائية لشركة "تسلا".

فعالية باور داي

وتعد فعالية باور داي هي الفعالية الثالثة من نوعها المتعلقة بالبطاريات، التي تقيمها شركة رئيسية لصناعة السيارات، منذ العام الماضي ، حيث كانت قد أطلقت شركة "جنرال موتورز" فعالية مشابهة في مارس 2020، وتلتها "تسلا" في سبتمبر. وخلال إعلان شركة فولكس فاجن ظهر أن الكثير مما أعلنته يركز على أوروبا، حيث أنه من المتوقع أن يكون له آثار عالمية، بالنسبة لشركة فولكس فاجن، وجميع الشركات الأخرى سواء الموجودة في مجال السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة أو تخطط لدخوله .

بطارية الخلية الموحدة

وتخطط شركة فولكس فاجن لإطلاق خلية بطارية جديدة تطلق عليها إسم "الخلية الموحدة" في عام 2023 لاستخدامها في ما يصل إلى 80٪ من المركبات الكهربائية لمجموعة فولكس فاجن بحلول مع حلول عام 2030 ، وسيستخدم الباقي خلية بطارية ممتازة مختلفة في القريب العاجل ومن المحتمل أن تكون بطاريات الحالة الصلبة في وقت لاحق من هذا العقد. وتسعى شركة فولكس فاجن قبل كل شيء مع الشركاء لتحسين أداء نظام البطارية والتكلفة على طول الطريق وصولاً إلى مستوى الخلية وذلك لإطلاق بطارية جديدة تطلق عليها إسم الخلية الموحدة.

تكاليف بطارية فولكس فاجن

وتتوقع شركة فولكس فاجن خفض تكاليف بطاريتها بنسبة تصل إلى 50٪ في قطاعات مستوى الدخول وما يصل إلى 30٪ في قطاعات السوق المتوسطة ذات الحجم الكبير إلى " أقل بكثير من 100 يورو (119 دولاراً) للكيلوواط / ساعة. ويظهر في خطط شركة فولكس فاجن مع شركائها، خطتها لإنشاء ستة "مصانع جيجاوات" للبطاريات وتشغيلها في أوروبا بحلول عام 2030. وسيكون لكل من المصانع الستة قدرة إنتاج سنوية تبلغ 40 جيجاوات في الساعة، بإجمالي 240 جيجاوات ساعة في السنة.

إنشاء ستة مصانع لفولكس فاجن في دول مختلفة

سيكون أول مصنعين في سالزغيتر بألمانيا وسكيليفتيا في السويد. سيتم بناء المصنع السويدي مع شريك Northvolt، وسوف يقوم بتصنيع خلايا متميزة لمركبات VW Group الراقية. ومن المتوقع أن تبدأ عملياتها في عام 2023. وسينتج مصنع سالزجيتر الخلايا الموحدة الجديدة بكميات كبيرة لمركبات فولكس فاجن في السوق الشامل للطاقة المتجددة، بدءاً من عام 2025. اسعار ومواصفات فولكس فاجن باسات 2021 الجديدة رسميًا في مصر