اهم الاخبار
الجمعة 30 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد أول أيام شهر شعبان 2021 فلكيا

موعد أول أيام شهر شعبان 2021 -1442 أكثر ما يتسأل عنه المسلمين في جميع الدول العربية، بالتزامن مع اقتراب موعد ليلة الإسراء والمعراج وإنتهاء شهر رجب الحالي، ولذلك ازداد البحث عبر جوجل، حول معرفة موعد اول أيام شهر شعبان 2021 فلكيا ، وذلك للاستعداد لهذا الشهر العظيم، الذي تم فيه تحويل القبلة، وهي ليلة النصف من شعبان التي ينتظرها الكثير من أجل صيامها والأكثار من الدعاء في هذه الليلة المباركة.

موعد أول أيام شعبان 2021

أكدت الحسابات الفلكية، أن يظهر هلال شهر شعبان، سوف يظهر يوم الجمعة الموافق 13 مارس 2021، أما يوم السبت، الموافق 14 مارس 2021، هو أول أيام شهر شعبان للعام الحالي. وسوف يولد هلال شهر شعبان 2021 مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 12 والدقيقة 21 صباحاً بتوقيت القاهرة. وبذلك يكون عدد أيام شهر رجب 29 يوم فقط، بينما عدد أيام شهر شعبان 30 يومًا، وفقاً لما اعلن عنه خبراء علم الفلك.

فضل صيام شهر شعبان

وعن فضل الصيام في شهر شعبان، فبهذا الشهر ترفع الأعمال إلى الله، أي أن الأعمال ترفع إلى الله في شهر شعبان، كما تعرض كل اثنين وخميس من أيام الأسبوع، ولذلك يستحب صيامه والأكثار من الدعاء والاستغفار.

دعاء شهر شعبان 2021

- «اللهم إني أسألك أن تجعل لي إلى كل خير سبيلًا، ومن كل ما لا تحب مانعًا يا أرحم الراحمين، والراحة عند الموت، والعفو عند الحساب، عظم الذنب من عبدك، فليحسن التجاوز من عندك، يا أهل التقوى، ويا أهل المغفرة». - «اللهم إن هذا الشهر المبارك الذي أنزل فيه القرآن وجُعل هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، قد حضر فسلمنا فيه وسلمه لنا وتسلمه منا في يسر منك وعافية يارب». اقرأ أيضا.. الإفتاء : « غدًا هو المتمم لشهر شعبان ويوم الجمعة أول ايام شهر رمضان »