اهم الاخبار
الجمعة 06 أغسطس 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط ومواعيد التقديم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر، عن فتح باب التقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال "FS1" للعام الدراسي 2021/2022 بالمدارس الرسمية الدولية الحكومية (فرع العبور_فرع الأسكندرية_فرع بورسعيد1_فرع بورسعيد2_فرع طنطا_فرع المنصورة_فرع الأسكندرية_فرع دمياط_فرع زهراء مدينة نصر_فرع مصطفي النحاس_فرع السادس من أكتوبر1_فرع السادس من أكتوبر 2).

مواعيد التقديم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية

أكدت وزارة التربية والتعليم أن باب التقديم بدأ من يوم الإثنين 22 فبراير 2021 ويستمر إلى يوم الخميس الموافق 25 مارس 2021 إلكترونيا، من خلال الرابط الخاص بكل فرع، والذي يتم نشره على الصفحة الرسمية الخاصة بكل فرع من فروع المدارس الدولية، ولن يتم قبول أي طلبات بعد المواعيد المحددة وتتساوى الفرص لجميع الطلبات المقدمة.

شروط الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية:

- ألا يقل سن الطفل عن 4 سنوات، ولا يزيد عن 4 سنوات و 11 شهرا و 29 يوما في أول أكتوبر القادم. - أن يكون الطالب سليما وخاليا من أي إعاقات نفسية و ذهنية أو أي نوع من أنواع الإعاقة التي تحتاج برامج خاصة. - أن يكون كلا الوالدين حاصلين على مؤهل جامعي عال، بشرط أن يكون الطفل تحت ولايته أو وصايته قانونا.

جدول 2 ثانوي 2021 ونظام اللجان الامتحانية بالمدارس

وأشارت الوزارة إلى أنه فى حالة عدم وجود الأبوين يتم تقديم توكيل رسمي موثق في الشهر العقاري بمقر عمل ولي الأمر، على ان يكون التوكيل بالتقدم الى المدارس الرسمية الدولية، ولابد أن يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة في ( المظهر الشخصي - السلوك - مهارات الرياضيات - المعرفة والمعلومات العامة - المهارات الحركية - مهارات التفكير وفي حالة اجتياز الطفل للمهارات المطلوبة يتم تحديد موعد لمقابلة ولي الأمر، وإذا لم يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة لن يتم تحديد موعد لمقابلة ولي الأمر.

وتابعت أنه لابد من حضور الوالدين معا أو الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية ويتم تقييم الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل وفقا لضوابط منها: معلوماته - قناعاته - سلوكه في تربية طفله - التعامل مع الآخرين بما يتلاءم مع منظومة المدرسة التربوية وحسن التعاون مع إداراتها، ويتم قبول الأطفال طبقا للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات، وفي حالة تساوي درجة اختبار القبول: يكون السن شرطا تفضيليا بحيث يؤخذ الأكبر سنًا. وتابعت الوزارة: فى حال قبول الطالب يتم سداد المصروفات المطلوبة واستكمال الملف خلال أسبوعين من إعلان النتيجة وإلا يسقط حق الطالب في القبول ويقوم ولي الأمر بالتوقيع على إقرارات بالالتزام الكامل بالنظم المالية و الإدارية والتعليمية مع الالتزام بقواعد و شروط القبول ويقر ولي الأمر بأن الطالب غير مقيد بأي مدرسة أخرى. بالتفاصيل.. مواعيد امتحانات المدارس لجميع الصفوف التعليمية