اهم الاخبار
الجمعة 06 أغسطس 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

باتشيكو يعلن قائمة الزمالك للقاء مولودية الجزائر

202011040948544854
202011040948544854

أعلن البرتغالي باتشيكو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن قائمة الفريق الأبيض لخوض مباراة مولودية الجزائر المقرر له في التاسعة مساء الغد باستاد القاهرة في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا والتي ستقام باستاد القاهرة. وتضم القائمة كل من: حراسة المرمى: محمد أبو جبل – محمود جنش خط الدفاع : أحمد فتوح - عبد الله جمعة - محمود الونش - محمد عبد الغني - محمود علاء - حازم إمام خط الوسط : طارق حامد - فرجاني ساسي – محمد أشرف روقا – إمام عاشور - إسلام جابر - حسين فيصل - يوسف أوباما - أشرف بن شرقي - أحمد زيزو – محمود شيكابالا. خط الهجوم : مروان حمدي - حميد أحداد - أسامة فيصل

تعليق الغندور

علق الاعلامي خالد الغندور على أداء النادي الأهلي في الشوط الأول أمام فريق بالميراس البرازيلي في كأس العالم للأندية. وكتب خالد الغندور عبر صفحتة بفيس بوك قائلا "الاهلي الشوط الاول افضل بكثير من الفريق البرازيلي بطل امريكا الجنوبية ولكن علي ارض الواقع الصراحة في هذا اللقاء الاهلي هو اللي برازيلي بس يصدق نفسه ويهاجم ويحرز اهداف".

كأس العالم للأندية| التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي وبالميراس

وانتهت أحداث الشوط الاول من مباراة الأهلي ومنافسه بالميراس البرازيلي بالتعادل السلبي، في اللقاء المقام على ملعب استاد المدينة التعليمية، لتحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية.

الشوط الاول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون: محمد الشناوي وأيمن أشرف وبدر بانون ومحمد هاني وياسر إبراهيم، وأكرم توفيق وحمدي فتحي وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة ‏ووالتر بواليا. لعب الفريقان مباراة مفتوحة من الدقائق الأولى، ويحاول الأهلي الوصول إلى مرمى الحارس دا سيلفا، ويرسل بانون كرة طولية لطاهر محمد المنطلق في الهجوم بسرعته، ولكن الحارس كان أقرب إلى الكرة، وفي الدقيقة الثامنة يحصل الفريق على ركنية تنفذ ويلعب السولية رأسية تمر أعلى العارضة. يتدخل السولية ويحول الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة ١١تنفذ ويبعدها الدفاع. يواصل الأهلي الضغط في منتصف ملعب بالميراس لاستخلاص الكرة، ويحاول طاهر محمد التمرير لأفشة ولكن دفاع الفريق البرازيلي يبعد الكرة. يسقط بواليا على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ٢٠ بعد تدخل قوي من دفاع بالميراس، ولكن الحكم السنغالي نداي يطالب باستمرار اللعب. يتبادل لاعبو الفريق التمرير في منتصف ملعب بالميراس، ويلعب هاني تمريرة لبواليا داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم يحتسب خطأ على مهاجم الأهلي. ينجح محمد هاني في استخلاص الكرة دون خطأ من أمام رفائيل فيجا في الدقيقة ٢٥، ويرسل أفشة كرة طولية لبواليا ولكن تمر خارج الملعب. تضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة ٢٧ بعد تسلم عمرو السولية الكرة داخل منطقة الجزاء ويضع الكرة بجوار القائم الأيمن. يتسلم بواليا الكرة داخل منطقة الجزاء، ويحاول الدوران بالجسد ويطلق تصويبة ولكن تمر خارج الملعب، وينجح ياسر إبراهيم في إفساد هجمة خطيرة لبالميراس. تضيع فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة ٣٥ بعد تمريرة من بواليا لأفشة، الذي لعب عرضية للمهاجم الكونغولي ولكن الحارس يتصدى للكرة. يرسل حمدي فتحي تمريرة طولية سريعة يحاول أفشة الوصول للكرة ويطلق تصويبة مباشرة تمر بجوار القائم الأيمن للحارس داسيلفا. يتصدى محمد الشناوي ببراعة لرأسية روني ويحول الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة ٤٠، تنفذ ويعاود الحارس الدولي التألق ويمسك بالكرة. وتمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق الحكم السنغالي نداي صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

خالد الغندور عن أداء المارد الأحمر أمام بالميراس: الأهلي هو اللي برازيلي

الإصابة تبعد نيمار عن لقاء باريس سان جيرمان وبرشلونة في دوري الأبطال