اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مدير الكرة بنادي شالكه يتوقع تغييرات هائلة في حالة هبوط الفريق للدرجة الثانية

نادي شالكه الألماني
نادي شالكه الألماني

قال يوخن شنايدر مدير الكرة بنادي شالكه الألماني لكرة القدم في مقابلة نشرت اليوم السبت، إن النادي لا يواجه الإفلاس، لكن الهبوط المحتمل لدوري الدرجة الثانية سيسفر عن تغييرات هائلة.

وقال شنايدر في المقابلة مع بوابة "شبورت بوتسر" الإخبارية :"ليس لدينا فريق جرى الاستقرار عليه تحسبا للهبوط للدرجة الثانية. فهذا (الهبوط المحتمل) سيؤدي إلى تغييرات هائلة."

وحقق شالكه انتصارا واحدا فقط خلال الموسم الحالي من الدوري الألماني (بوندسليجا) وقد حصد سبع نقاط فقط خلال 18 مباراة، ويتأخر بفارق عشر نقاط عن أقرب مراكز البقاء في الدرجة الأولى.

وبدأ الانهيار الحاد لشالكه في العام الماضي، وقد غابت الانتصارات عن الفريق في 30 مباراة متتالية في الدوري، بحساب نتائج الموسم الماضي، واستعاد مذاق الانتصارات فقط قبل ثلاثة أسابيع.

رومينيجه يوضح سبب إرتدائه كمامة غير تقليدية في مباراة شالكه

وصف شنايدر عام 2020 بأنه عام "كارثي" لكنه قال إن النادي لم يواجه الإفلاس بعد أن جرى استئناف المنافسات في العام الماضي بعد فترة توقف لمدة شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وبالتالي حصلت الأندية على عائدات البث التليفزيوني للمباريات.

وأشار شنايدر إلى أن التوقف لفترة أطول كان سيضر أيضا بأندية أخرى.

وقال شنايدر :"رغم أننا في وضع رياضي صعب للغاية في الوقت الحالي، فإن ذلك لا يهدد وجودنا. ولكنه يمثل تحديا هائلا."

ويواجه شالكه ديون تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 200 مليون يورو (242 مليون دولار).

وأشار شنايدر، الذي بدأ عمله في شالكه في مارس 2019 قادما من لايبزج، إلى أنه سيتقبل فقدان منصبه إذا شهد شالكه انطلاقة جديدة.

نجم البوندسليجا يعمل لرفع معنويات لاعبي شالكه رغم عدم قدرته على المشاركة