اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

خطوات استخراج قسيمة زواج الكترونيا

 

يبحث العديد من المواطنين في مصر عن خطوات استخراج قسيمة زواج الكترونيا ، كونها إحدى المستندات الهامة التي يحتاجها المواطنين ضمن الأوراق الرسمية والتي يتم الحصول عليها سواء من خلال السجل المدني أو من خلال موقع وزارة الداخلية الالكتروني.

ويقدم موقع « الوكالة نيوز» خلال السطور الأتية ،  استخراج وثيقة طلاق مميكنة ، خطوات استخراج وثيقة طلاق مميكنة ، مستندات استخراج وثيقة طلاق مميكنة ، شروط استخراج وثيقة طلاق مميكنة.

 

استخراج وثيقة طلاق مميكنة

يمكن الحصول على وثيقة الطلاق المميكنة بكل سهولة من قبل المواطنين وذلك بعد الحصول على الأوراق المطلوبة بالإضافة إلى توافر الشروط المطلوبة من هوية مقدم الطلب وأيضا يتم دفع رسوم حتى تستخرج تلك الوثيقة.

وتقدم الحكومة المصرية وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية وإلكترونيا إمكانية استخراج وثيقة الطلاق في غضون 72 ساعة دون الحاجه للخروج من المنزل وذلك في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد ، حتى يتم تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي ، وأيضا ضمن الخدمات الحديثة المقدمة للمواطنين لتسهيل إجراءات استخراج الوثائق الهامة.

 

خطوات استخراج وثيقة طلاق مميكنة

يتم استخراج وثيقة الطلاق وذلك من خلال شراء نموذج من الجهة الحكومية المسؤولة عن ذلك ، ويتم ملئ النموذج بعدة بيانات صحيحة تمام ، ومن ثم تسليمها للموظف ، والذي يقوم بدوره الاستعلام عن صحة تلك البيانات من خلال جهاز الكمبيوتر ، وبعد ذلك يتم دفع الرسوم المطلوبة وانتظار الاستلام.

ويمكن استخراج وثيقة طلاق مميكنة وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية مباشرة:_

1_ الدخول إلى موقع وزارة الداخلية من خلال الرابط الاتي من هنا.

2_ اختيار إحدى خدمات المواطن وذلك من استخراج " وثيقة الطلاق".

3_ إدخال عدد الافراد المطلوبين.

خطوات استخراج وثيقة زواج كمبيوتر

4_ الضغط على الموافقة على الشروط.

5_ إدخال بيانات وثيقة الطلاق كاملة بشكل صحيح.

6_ إدخال بيانات الشخص الذي يطلب الحصول على الوثيقة.

7_ كتابة رمز التحقق ثم حفظ.

يتم مراجعة البيانات وذلك للاستلام في غضون 72 ساعة ويتم تحديد كيفية وآليات الاستلام من قبل مقدم الطلب وذلك من خلال اتصال هاتفي ، وفي حالة عدم الرد بعد 3 محاولات متكررة فإن عملية الاستلام تكون من خلال الأحوال المدنية.

 

مستندات استخراج وثيقة طلاق مميكنة

استخراج وثيقة الزواج يتطلب وجود عدة مستندات ومنها نموذج 40 ، وأيضا قسيمة الزواج الأصلية أو صورة ضوئية منها ستكون كافية ، بالإضافة إلى نموذج 22أ.

 

شروط استخراج وثيقة طلاق مميكنة

استخراج وثيقة طلاق المميكنة يتطلب وجود الشخص مقدم الطلب بذاته وأيضا يمكن للأقارب من الدرجة الثالثة استخراج تلك الوثيقة او من لدية توكيل يمكنه من استخراج الوثائق الحكومية من الأحوال المدنية وذلك بالنيابة عن مقدم الطلب أو صاحب القيد.

جدير بالذكر أنه في حالة وجود عطلة رسمية يمكن استخراج تلك الوثيقة من السجل المدني الالكتروني ، والذي يوجد في 4 مناطق فقط في مصر على سبيل التجربة ، لتقديم خدمات إلكترونية للمواطنين.

ويتم إدخال بيانات الزوج والزوجة من الأسماء ورقم بطاقة تحقيق الشخصية وتاريخ الصدور بالإضافة إلى الانتهاء فضلا عن بيانات الشهود على الطلاق كاملة وإدخال وثيقة الزواج الأصلية أو صورة ضوئية منها وأيضا الرسوم ويحصل عليها المواطن فورا.

مسلسل لعبة النسيان الحلقة 15..رقية تكتشف خيانة زوجها أمجد و زواجه من أخرى