اهم الاخبار
السبت 31 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

«لو عايز 19 فايدة في حاجة واحدة» | فوائد خل التفاح وضرورة شربه على الريق وقبل النوم

images
images

«لو عايز 19 فايدة في حاجة واحدة» .. يعتبر خل التفاح هو علاج منزلي شائع استخدمه بين المواطنين منذ عدة قرون في الطبخ والطب ، وذلك لأنه مشروب مفيد للصحة ، يساعد في علاج العديد من الأمراض والتي منها القلب ، كما أنه من أهم الأشياء التي تساعد على فقدان الوزن ، لذلك فهو فرصة لكي يتناولة المواطنين في فترة حظر التجوال الذي فرضه فيروس كورونا في البلاد ، لكي يحافظوا على وزنهم الطبيعي. ويوضح موقع « الوكالة نيوز » أهم فوائد خل الفتاح خلال السطور التالية: - عند تناول خل التفاح يشعرك بالشبع . - كما أنه يساعد على فقدان الوزن وتخفيض الدهون الثلاثية في الجسم. - يوازن مستويات السكر في الدم والأنسولين. - يخفف حساسية الأنسولين. - يتعامل مع أعراض متلازمة تكيس المبايض . - ينظم مستويات الكوليسترول ويتخلص منه. - «لو عايز 19 فايدة في حاجة واحدة» .. يقضي على البكتيريا والفيروسات.

طريقة تحضير خل الفتاح

يتم تحضير خل التفاح عن طريق عصر التفاح وإضافة إليه الخميرة ، وتركهم حتى تصل إلى مرحلة التخمر ، وبعدها سيتحول العصير إلى كحول ، ويتغير عصير التفاح إلى خل التفاح ، لأنه تحولت البكتيريا الموجودة به إلى حمض الأسيتيك الذي يحعل نكهة ورائحة خل التفاح مميزة ونفاثة.

فوائد شرب خل التفاح على الريق

شرب ملعقة كبيرة من خل التفاح الخام غير المصفى المختلط في كوب من الماء على الريق ، يحسن المحتوى الحمضي في المعدة ، وذلك لأنه مليء بخصائص المضادات الحيوية.

فوائد شرب خل التفاح قبل النوم

- «لو عايز 19 فايدة في حاجة واحدة» .. تناول ملعقة من خل التفاح المخفف بكوب من الماء يوميا قبل النوم ، خاصة لأصحاب مرض الذبحة الصدرية ، يقلل اللحد من ظهورها . - يساعد بشكل كبير فى التخلص من الإسهال ، لأنه يعمل على تنظيف المعدة والأمعاء . - تناول معلقة من خل التفاح يوميا ، يعمل على التقليل من الرغبة فى القيء . - مفيد للأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق ، لذلك يجب المضمضة به يوميًا. - ويمكن أيضا أستخدامة كمضمضة ، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى اللثة . - ويمكن أيضا تناول معلقة من خل التفاح قبل النوم بساعتين ، فذلك يعمل على الحد من مشاكل الأرق وعدم القدرة على النوم. - كما أنه يعمل على تنظيف القولون والمعدة من السموم. - «لو عايز 19 فايدة في حاجة واحدة» .. ويمكن تناوله عند الإصابة بنزلات البرد الشديدة ، عن طريق إضافة كوب من الماء إلى خل التفاح . - وأيضا يساعد فى علاج التهاب المفاصل وألم العظام. ويذكر أن كثرة الأفراط في شرب خل التفاح ، يؤدي إلى تلف الأنسجة ، وتآكل ميناء الأسنان وتهيج بطانة المعدة بسبب ارتفاع محتوى حمض الخليك ، كما أنه يمكن أن يتسبب في مشاكل اخرى للمريء، لذلك لابد عدم الإكثار من شربه واستشارة الطبيب في حال ووجود أي مشكلة .