اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

أرباح بالملايين خلال 24 ساعة.. «علي بابا» يضرب رقم قياسي جديد في يوم العزاب

علي بابا
علي بابا

بدأ "يوم العزاب" في عامه الحادي عشر حاليًا، أمس الاثنين، بعرض ترويجي جذاب للفنانة الأمريكية الشهيرة تايلور سويفت، والذي يقوم فيه الصينيون باقتناص كل شيء من الإلكترونيات إلى الملابس والسلع المنزلية، من خلال موقع "علي بابا" Ali babaوالمواقع الإلكترونية المنافسة، عبر الإنترنت.

حققت مبيعات "علي بابا" الصينية مستويات تفوق الـ 33 مليار دولار، وذلك في أول ٩ ساعات فقط من "يوم العزاب" السنوي، والذي يعد ثاني أكبر اقتصاد في جميع أنحاء العالم.

أعلنت شركة التجارة الإلكترونية العالمية "علي بابا"، أنه تم إنفاق مليار دولار لشراء أغراضها، يوم أمس الاثنين، والتي تجاوزت الرقم القياسي التي حققته في العام الماضي وهو 30,7 مليار دولار.

كشفت صحيفة "جلوبال تايمز" التابعة للصين، عن قوة دعم الشعب الصيني لزيادة مستوي الاقتصاد والتجارة بالبلد، وذلك على الرغم مما تشهده الصين  من الاضطرابات الحروب التجارية المستمرة منذ ١٧ شهرًا في هونغ كونج.

وقال دانيال زانج، رئيس "علي بابا" في تعليقات أصدرتها الشركة: "على مر السنين، أصبح المستهلكون أكثر تنوعا وأصغر سنا"، في وصف للأداء المتواصل القوي في هذه المناسبة، وذلك وفقًا لوكالة "فرانس برس".

من جانبه، أفاد موقع "جاي دي.كوم" منافس للرائد "علي بابا" الذي تستمر عروضه الترويجية طوال 11 يومًا تنتهي منتصف ليل 11 نوفمبر، بأن إجمالي المبيعات بلغ حتى ظهر الاثنين 25,6 مليار دولار، متجاوزا 22,4 مليار دولار التي تم إنفاقها خلال 11 يوما العام الماضي.

حسن السيد

اقرأ أيضا

محلل سياسى : التراجع الاقتصادي في تركيا سبب استقالة "علي باباجان"

وكيل نقل النواب: زيارة البابا تواضروس لجامعة حلوان تاريخية وغير مسبوقة