اهم الاخبار
الجمعة 30 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تنسيق الجامعات 2019.. جامعة العريش تستقبل طلاب المرحلة الثانية بـ25 جهاز كمبيوتر

أكد أشرف محمود مسئول بمكتب التنسيق الإلكتروني بجامعة العريش أن التنسيق شهد إقبالاً ضعيفاً من قبل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة في المرحلة الثانية لعام 2019/2020  لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات المصرية فى المرحلة الثانية من التنسيق.

وأضاف "محمود" في تصريحات خاصة لـ"الوكالة نيوز" انه عدد الطلاب المتقدمين حتى الآن بلغ نحو 15  طالب وطالبة.

تنسيق الجامعات ٢٠١٩.. لليوم الثاني.. تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية

ووفرت الكلية مكان لاستقبال الطلاب وأولياء أمورهم لتسجيل رغباتهم بمعامل الحاسبات المركزية بالكلية، كما وفرت عدد من الموظفين لمساعدة الطلاب للقيام بعميلة التنسيق الإلكتروني الطلاب على معامل التنسيق ضعيف، وعلى الرغم من قلة العدد إلا أن جميع الـ15 طالب وطالبة من مختلف الشعب العلمية والأدبية والهندسية.

إقبال ملحوظ على تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية للتنسيق في معامل جامعة حلوان

وتابع مسئول مكتب التنسيق أن الكلية توفر 25 جهاز كمبيوتر في المعمل وعلى كل جهاز موظف ليساعد طلاب الثانوية العامة إذا واجهته مشكلة ما، أي توفر الكلية 25 موظف، وأكد أشرف أن الطلاب لا يواجهم أي صعوبات منذ بداية اليوم.

تنسيق الجامعات 2019.. تعرف علي الكليات المتاحة في المرحلة الثانية

يذكر أن المرحلة الثانية من التنسيق تستقبل طلاب الشعبة العلمية بحد أدنى 320درجة فاكثر وذلك بنسبة 78,5% بإجمالي 175 الف 673 طالب و طالبة، بينما  الشعبة الأدبية 279 درجة وذلك بنسبة 68,5% بإجمالي 229 الف و978 طالب و طالبه وتستمر المرحلة الثانية من تنسيق الرغبات حتي يوم الأحد الموافق الرابع من أغسطس المقبل.

فاطمة الزهراء أحمد