اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أربع أرقام قياسية في انتظار الاهلي حال تجاوز مازيمبي والتأهل لنهائي أبطال افريقيا

الوكالة نيوز

يلتقي في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة اليوم الجمعة النادي الأهلي مع نادي مازيمبى الكونغولى على استاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل السلبى في مباراة الذهاب التي أقيمت مساء السبت الماضى بالكونغو.

الأرقام القياسية

ويخوض الاهلي المباراة باحثا عن الفوز للتأهل الى المباراة النهائية وفي حالة تحقيق ذلك سيحقق الاهلي العديد من الأرقام القياسية منها :

1- الأهلي حال وصوله إلى المباراة النهائية سيحقق رقما قياسيا تاريخيا لم يحققه سوى عملاق أوروبا نادي ريال مدريد الإسباني بالوصول إلى 5 مباريات نهائية متتالية، حيث نجح الأهلي في الوصول إلى نهائي النسخ الأربع الماضية، وحقق منها 3 ألقاب، فيما تمكن ريال مدريد من تحقيق هذا الرقم والوصول إلى المباراة النهائية من عام 1956 حتى 1960.

2- وإذا نجح الأهلي في الخروج بنتيجة إيجابية في مباراة الغد سواء الفوز أو الهزيمة، سيعادل رقم الترجي التونسي، صاحب أطول سلسلة لا هزيمة بالبطولة، برصيد 20 مباراة متتالية دون هزيمة.

3- في  حالة فوز الاهلي أو التعادل  سيصل  مارسيل كولر المدير الفني للفريق، إلى المباراة رقم 20 على التوالي رفقة المارد الأحمر دون تلقي أي خسارة ليكسر الرقم القياسي المسجل باسم البرتغالي مانويل جوزيه الذي لم يتعرض للهزيمة مع الأهلي في 19 مباراة إفريقية متتالية.

4- في حالة عدم تلقي الأهلي لاي أهداف سيصبح مصطفى شوبير أكثر حارس حافظ على مرماه نظيفًا في عدد دقائق ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحسم التعادل السلبي مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب ستاد تي بي مازيمبي بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، يوم السبت الماضي.